أخبار - 2018.09.15

الجهيناوي يرأس الوفد التونسي في نيويورك

الجهيناوي يرأس الوفد التونسي في نيويورك

يترأّس خميّس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية من 24 إلى 30 سبتمبر الجاري الوفد التونسي المشارك في الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتّحدة والتي سيكون موضوع المداولات خلالها: «جعل منظمة الأمم المتّحدة منظّمة للجميع: قوّة عالمية مؤسّسة على تقاسم المسؤوليات في خدمة مجتمعات آمنة وعادلة ودائمة».

وتكتسي المشاركة التونسية في هذه الدورة أهمية بالغة إذ تُعدّ فرصة ثمينة لحشد الدعم لترشّح تونس لعضوية مجلس الأمن للمدّة 2020-2021 مــن خلال الاتصالات التـــي سيجريها وزير الشؤون الخارجية على هامش أعمال الدورة مع العديد من رؤساء الوفود ومختلف المجموعات الإقليمية. ولئن تنطلق تونس بحظوظ جدّ وافرة لنيل مقعد غير قارّ في هذا الهيكل الأممي الهامّ فإنّ الدبلوماسية التونسية ما انفكّت منذ أشهر  تتحرّك في كلّ الاتجاهات لشرح دواعي ترشّحها وبسط مواقفها ورؤاها بشأن قضايا الأمن والسلم في العالم وتبيان الدور الـذي تعتـــزم القيام به في خدمة هذه القضايا.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.