أخبار - 2018.09.13

تونس- بولونيا : نحو إرساء شراكة في المجال العسكري

تونس- بولونيا : نحو إرساء شراكة في المجال العسكري

تناول اللقاء الذي جمع  وزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم الزبيدي صباح يوم الجمعة 13 سبتمبر 2018 بمقر الوزارة بسفيرة بولونيا بتونس السيدة LidiaMilka-Wieczorkiewicz بالبحث عن السبل الكفيلة بدعم التعاون العسكري بين البلدين.

وعبرت السفيرة خلال هذا اللقاء عن رغبة بلادها في إرساء علاقات تعاون في ميداني التصنيع العسكري ونقل التكنولوجيا في مجالات صناعة السفن وأنظمة الرادارات والأسلحة الخفيفة، مشيرة إلى أن المنتوجات العسكرية البولونية تستجيب إلى معايير ومواصفات منظمة شمال الحلف الأطلسي ويمكن لتونس أن تمثل منصّة لتصدير هذه المنتوجات إلى إفريقيا.

و ثمّن وزير الدفاع الوطني بالمناسبة مبادرة الجانب البولوني، داعيا إلى ضرورة العمل على إرساء علاقات تعاون مؤسساتية من خلال إعداد إتفاقية إطارية تقنية والتفكير في إحداث لجنة عسكرية مشتركة تونسية بولونية تتولى ضبط مجالات التعاون بين البلدين. وأشار إلى أن هاتين الآليتين تمثلان قاعدة قوامها الثقة المتبادلة لاستكشاف مجالات التعاون في المجال العسكري كالتكوين والتدريب ونقل تكنولوجيا التصنيع العسكري خاصة وأنّ المؤسسة العسكرية بصدد خوض تجربة التصنيع العسكري بحكم وجود كفاءات وطنية في تونس في كل الاختصاصات والمجالات، فضلا عن الامتيازات التي توفرها التشريعات الوطنية ومجلة الاستثمارات الجديدة

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.