أخبار - 2018.09.03

مصنع لسيارات شركة SAIC الصينية بتونس

مصنع لسيارات شركة SAIC الصينية بتونس

اختارت شركة SAIC الصينية ثامن صانع سيارات في العالم تونس لتركّز فيها مع شريكها التونسي Meninx Holging بإدارة مهدي تمرزيست مصنعا لإنتاج السيارات من نوع موريس غاراج (MG) معدّة للتصدير نحو السوقين الأوروبية والأفريقية، ممّا سيجعل من تونس منصّة صناعية إقليمية هامّة.

وسيتمّ التوقيع على اتفاق الشراكة هذا، وهو الأول من نوعه الذي يبرم بين البلدين في قطاع السيارات، يوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 ببيكن، بحضور يوسف الشاهد رئيس الحكومة ، على هامش قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي يلتئم يومي 3 و4 سبتمبر الجاري.

ويشير باعثو هذا المشروع إلى أنّ هذا المصنع معدّ لصنع السيارات وليس لتركيبها وإلى أنّ المنطقة التي سيغطيها الإنتاج هي القارة الأفريقيّة بأسرها وأوروبا.

وقد اختيرت تونس نظرا لموقعها الجغرافي الاستراتيجي وسهولة نفاذ منتوجاتها إلى أسواق تعدّ في المجمل 800 مليون مستهلك بفضل العديد من الاتفاقيات التجارية والديوانية وكفاءة مواردها البشرية، علاوة على العلاقات العريقة القائمة مع Meninx Holding التي تتولّى توزيع سيارات MG وبيعها في تونس.   

قراءة المقال بالفرنسية

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.