هواوي تعترف بأب المدوّنة القطبية الدكتور اردل أريكان لاكتشافه على الشبكة 5G

هواوي تعترف بأب المدوّنة القطبية الدكتور اردل أريكان لاكتشافه على الشبكة 5G

منحت شركة هواوي اليوم جائزة خاصة للأستاذ التركي الدكتور اردل اريكان الذي اخترع المدوّنات القطبية لشبكة 5G اعترافا بمساهمته الكبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك خلال حفل انتظم بمقرّ المؤسسة في شنزن، علما وأنّ هواوي كرّمت بهذه المناسبة 100 عالما ومهندسا.

إنّ البحث الأساسي ضروري للتطوّر الصناعي ومع اختراع الشبكة 5G يصبح مقال الدكتور اريكان الصادر في 2008 نقطة تطوّر لتعظيم ربح ارسال المعطيات.

وسلّم السيد ران زَنڨفاي Ren Zhengfei خلال الحفل ميدالية إلى الأستاذ أريكان وتحمل الميدالية محفورة تمثّال آلهة الفوز وترمز إلى أهميّة التقنيات الحديثة في تقدّم العالم الحالي.

وألقى الأستاذ أريكان خطابا فيه كلمة شكر لهواوي على هذه الجائزة ملاحظا أن دون أفكار مديري ومهندسي الشركة لن يكن بمقدوره أن يمرّر المدوّنة القطبية من الفكرة إلى الإنجاز في أقلّ من 10 سنوات.

وقال اريك شو: Eric Xu " تتبع معايير الشبكة 5G رغبة عالمية في تطوير البحث الأساسي وتقنيات التكنولوجيا اللاسلكية. لقد عملنا لمدّة 10 سنوات من أجل تجسيم هذا المشروع مع فريق يتكوّن من عشرات الآلاف من المهندسين والعلماء وعديد المؤسّسات". وأضاف: "نحن نعبّر عن امتناننا للأستاذ أريكان وزملائه علماء الأكاديمية وإطارات هواوي الذين شاركوا في تجسيد الشبكة 5G. يبدو أن ولادة معايير الشبكة 5G تمثّل نقطة انطلاق نحو جيل جديد. سنواصل جهدنا لنؤكّد أنّ تكنولوجيا 5G هي ثروة جديدة للشركة."

وفي 2010 اعترفت هواوي بإمكانيات المدوّنة القطبية لتحسين تكنولوجيا ترميز القنوات لتمويل التعميق في البحوث في هذا المجال حول نتائج أعمال الأستاذ أريكان.

وركّزت هواوي على الاستثمارات في مجال البحث والتطوير بتمويلات قدّرت بحوالي 400 مليار يو وان صيني خلال السنوات العشر الأخيرة. كما تهدف الشركة لزيادة الاستثمارات في مجال البحوث لتصل نسبة 30% عوضا عن 20%.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.