أخبار - 2018.08.15

من هو مرشّح ترامب لمنصب سفير الولايات المتحدة بتونس؟

من هو مرشّح ترامب لمنصب سفير الولايات المتحدة بتونس؟

ستشهد سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس تغييرا على رأسها، إذ أعلن البيت الأبيض، في بيان نشره على موقعه الرسمي، أنّ الرئيس  دونالد ترامب، رشّح دونالد بلوم سفيرا فوق العادة ومفوضا للولايات المتحدة الأمريكية لدى الجمهورية التونسية.

ودونالد بلوم هو ديبلوماسي منذ سنة 1993، وهو حاليا القائم بالأعمال بمكتب ليبيا الخارجي ويدير منصبه من تونس وكان بلوم القنصل العام في قنصلية الولايات المتحدة في القدس من عام 2015 إلى عام 2018.

كما شغل منصب المستشار السياسي في السفارة الأمريكية في كابول (أفغانستان) ، وكان وزيرا مستشارا للشؤون الاقتصادية والسياسية في السفارة الأمريكية في القاهرة. كما شغل المنصب المدني كمدير مشارك في خلية الاشتباك للقوة الاستراتيجية متعددة الجنسيات في بغداد من 2007 الى 2008.

وتقلّد  دونالد بلوم  منصب المستشار السياسي في الكويت، ومنصب نائب مدير مكتب الخارجية الأمريكية للقضايا الإسرائيلية الفلسطينية، وكان مسؤول الملف الايراني، بالإضافة إلى توليه أخرى في سفارة الرياض وسفارة عمان.

ودونالد بلوم حاصل على درجة البكالوريوس ودكتوراه من جامعة ميشيغان و على ثلاث عشرة جائزة بارزة من جوائز وزارة الخارجية، وهو يجيد الحديث باللغة العربية.

وفي صورة موافقة السلطات التونسية على هذا الترشيح (وذلك هو المنتظر) فإنّ دونالد بلوم سيخلف السفير دانيال روبنستين الذي تولّى مهامه رسميا بتونس في 22 أكتوبر 2015 في عهد إدارة الديمقراطيين .

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.