أخبار - 2018.08.03

بورقيبة في سلسلة جديدة من الطوابع البريدية مخصّصة لرموز الدبلوماسية التونسية

بورقيبة في سلسلة جديدة من الطوابع البريدية مخصّصة لرموز الدبلوماسية التونسية

خُصّ الرئيس الحبيب بورقيبة بطابع بريدي ، هو بداية سلسلة  جديدة من الطوابع البريدية يصدرها البريد التونسية تكريما لرموز الدبلوماسية التونسية، وذلك بمبادرة من وزارة الشؤون الخارجية ، علما وأنّ الرئيس الراحل كان أوّل وزير للخارجية بعد إعلان الاستقلال حيث تولّى هذا المنصب من 14 أفريل 1956 إلى 28 جويلية 1957، إضافة إلى منصب رئيس الحكومة في الحكومة التي شكَّلها في أفريل 1956، فساهم في بناء صرح الدبلوماسية التونسية وهيكلتها وتكوين جيل من الدبلوماسيين.

وسيكرّم في كلّ عام وجه بارز من وجوه الدبلوماسية التونسية من خلال إصدار طابع بريدي يخلّد ذكراه، كما بيّن ذلك خميّس الجهيناوي.

ولم يكن تاريخ إصدار هذه السلسلة الجديدة من الطوابع البريدية في 31 جويلية 2018 أمرا اعتباطيا، بل تمّ اختياره بالاتفاق بين وزارة الشؤون الخارجية والبريد التونسية وهو يصادف اختتام الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية من طرف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي. كما أنّه يصادف ذكرى ميلاد الزعيم الراحل يوم 3 أوت.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.