أخبار - 2018.07.14

حصري: لماذا استقال المهدي بن غربية من الحكومة وقرّر ترك السفينة؟ (فيديو)

حصري: لماذا استقال المهدي بن غربية من الحكومة وقرّر ترك السفينة؟

قال المهدي بن غربية الوزير المكلّف بالعلاقات مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان الذي أعلن استقالته من منصبه يوم الأحد 14 جويلية 2018 في حديث حصري مع ليدرز إنّه لم يعد بإمكانه "قبول حالة الانحلال هذه دون أن أردّ الفعل.أريد أن استعيد حريتي للدفاع عن أفكاري ومواقفي والتحرّر من واجب التحفّظ لمواصلة الكفاح السياسي الذي بدأته منذ الثالث عشرة سنة من عمري. لذلك قررت تقديم استقالتي لرئيس الحكومة".

وأضاف بن غربية الذي قبل يوسف الشاهد استقالته بعد أن أعلنها بواسطة فيديو أنّه لا يريد التمسّك بالمنصب وأنّه سيواصل مساندة رئيس الحكومة.

كان مصمّما على الاستقالة منذ مدّة

وقال : بن غربية الذي يعتبر من المقرّبين ليوسف الشاهد : " كنت مصمّما منذ مدّة على الاستقاله لكن قلت في قرارة  نفسي ينبغي انتظار إجراء الانتخابات البلدية،  ثمّ  تفاقمت الحملة ضدّ يوسف الشاهد ولم يكن بوسعي أن اتخلّى عنه.كانت استقالتي جاهزة وأردت إعلانها في بداية الأسبوع الماضي لكن الهجوم الإرهابي الذي جدّ يوم الأحد الماضي بعين سلطان دفعني إلى تأجيل إعلانها إلى بضعة أيام، وقد بدا لي أنّ اليوم موعد مناسب لذلك".

في الفيديو الذي أعادت نشرته مصالح رئاسة الحكومة تحدّث مهدي بن غربية بكلمات فيها الكثير من الإيحاء عن الجوّ السياسي المتعفِّن والخانق وعن الشعور بالواجب وكذلك عن حتمية الإصلاحات. وندّد بالحملات الموجّهة ضدّ الحكومة وبالنزعة في ربط التقدّم في أيّ مجال بتغيير الحكومة. وجدّد تشكراته ليوسف الشاهد ولزملائه وللفريق العامل معه.

وبتركه السفينة ييسّر المهدي بن غربية مهمّة يوسف الشاهد خاصّة وأنّ خصومه يطالبون برحيله. كما أنّه يعجّل بالتحوير الوزاري الذي طال أمد إجرائه لا سيّما بعد عزل وزير الداخلية لطفي ابراهم وتكليف غازي الجريبي وزير العدل بمهام وزير الداخلية بالنيابة.

وتشهد الأحداث السياسية تسارعا خلال هذه الصائفة مع التطورات الحاصلة داخل نداء تونس والمناورات السياسية التي يقوم بها يوسف الشاهد قصد ضمان تزكية مجلس نوّاب الشعب لحكومته الجديدة. 

قراءة المزيد

حصري : المهدي بن غربية يستقيل من الحكومة (فيديو)

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.