اتصالات تونس تطلق أوّل منصّة رقميّة لمطالعة الصحف في تونس وفي شمال أفريقيا

اتصالات تونس تطلق أوّل منصّة رقميّة لمطالعة الصحف في تونس وفي شمال أفريقيا

أعلنت اتصالات تونس عن ٳطلاق أول منصّة رقميّة لمطالعة الصحف أو مايسمّى بـ "الكشك الرقمي Le Kiosque Numérique" في تونس وفي شمال افريقيا، لتمكين الصحف والمجلات من تسويق محتواها عبر جهاز الهاتف الجوال.

أعلن ذلك السيّد محمّد الفاضل كريّم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس، في لقاء جمعه يوم الثلاثاء 10 جويلية 2018، بالسيد الطيّب الزهّار رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف ومسؤولين عن كافة الصحف المكتوبة المنضوية تحت الجامعة وخبراء دوليّين في مجال قطاع الصحافة.

وتمكّن هذه الخدمة الصحف والمجلات المنخرطة فيها من رقمنة أساليب توزيعها بتسويق محتواها عبر تطبيقة هاتفية جوالة توضع على ذمة ملايين المشتركين في خدمات اتصالات تونس داخل البلاد وخارجها.

وأفاد السيّد محمّد الفاضل كريّم بهذه المناسبة أنّ اتصالات تونس قد أحدثت هذه الخدمة في سعي منها إلى تلبية انتظارات الساهرين على قطاع الاعلام المكتوب في الترفيع من نسبة مقروئية الصحف الورقية التي شهدت تراجعا كبيرا في كافة أنحاء العالم.

وأبرز السيّد محمّد الفاضل كريّم الرئيس أنّ اتصالات تونس قد عملت طيلة أشهر لتحقيق أوفر أسباب النجاح وأفضل سبل النجاعة لهذه الخدمة واختارت الدخول في شراكة مع إحدى أهم المؤسسات الأوروبية نقلا لتجربتها وضمانا لتواجد العناوين التونسية مع مجموعة من كبريات الصحف والمجلات الفرنسية والدولية.

ومن جهته، عبّر رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف السّيد الطيب الزهار عن سعادته وكافة المنخرطين بالجامعة بالتعاون القائم بين عموم المؤسسات الاعلامية واتصالات تونس التي كانت ومازالت مساندا دائما للصحافة التونسية. وٲضاف "ها هي اتصالات  تونس تطوّر مساندتها للقطاع بخدمة جديدة تتمثل في الكشك الرقمي الذي سيغطي في المرحلة الاولى الصحف المطبوعة قبل أن يتوسع إلى الصحف الالكترونية في مرحلة لاحقة."

وقال السّيد الطيب الزهار " ٳنّه من مزايا هذا الكشك الرقمي ٲنه سينقل صحفنا لا فقط الى قرائنا في تونس بل وكذلك إلى التونسيين المنتشرين في أغلب بلدان العالم، فضلا عن الاجانب الذي يرغبون في الأطلاع على محتويات صحفنا. ولذلك فانّ الرهان اليوم هو أننا كصحف يجب أن نقدم محتوى ذا جودة مرتفعة".

وقدم السيد Philippe BELIN مؤسس OuiPRESS التونسية معطيات عن «TT kiosque» الكشك الرقمي الأول في تونس وفي شمال افريقيا الذي تطلقه اتصالات تونس.

وتولى ٳثر ذلك الخبير الدولي في الصحافة المكتوبة السيد "ديدي فالكون Didier FALCAND" تقديم معطيات ومؤشرات أكدتها تجربة الاكشاك الرقمية في فرنسا والعالم والاستفادة الواسعة التّي  حققّتها الصحف والمجلات بفضلها، سواء على مستوى تقليص الكلفة أو على مستوى ارتفاع عدد القراء وزيادة مداخيل المبيعات والإشهار باعتبار توسع دائرة اشعاعها.

وتمّ خلال هذا اللقاء الإمضاء على تجديد اتفاقية الشراكة التي تجمع اتصالات تونس والجامعة التونسية لمديري الصحف.

وتقدم بمقتضاها اتصالات تونس تسهيلات كبيرة للعاملين في القطاع وأسعار تفاضلية في أجهزة الهاتف الجوال لتمكينهم من القيام بالمهام المنوطة بعهدتهم في أفضل الظروف ولتكون بذلك سندا قويا وفعلي للصحافة التونسية.

ونوّه السيد الطيب الزهار في هذا الصدد بتجديد الاتفاقية بين الجامعة واتصالات متوجها بالشكر إلى السيد فاضل كريم ومساعديه المكلفين بالعلاقة مع وسائل الإعلام وإلى الخبراء الذين ساعدوا على إنجاز الوعد الذي قطعته اتصالات تونس على نفسها منذ اشهر قليلة.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.