أخبار - 2018.07.05

السفارة الأمريكية بتونس تحتفل بالذكرى 242 لاستقلال الولايات المتّحدة الأمريكية (ألبوم صور)

السفارة الأمريكية بتونس تحتفل بالذكرى 242 لاستقلال الولايات المتّحدة الأمريكية

احتفلت السفارة الأمريكية بتونس بالذكرى 242 لاستقلال الولايات المتّحدة الأمريكية وذلك بحضور كلّ من السادة يوسف الشاهد، رئيس الحكومة ومحمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب، وخميس الجيناوي، وزير الشؤون الخارجية وزياد العذاري، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، وممثلين عن البعثات الدبلوماسية إلى جانب نخبة من الشخصيات السياسية والثقافية والرموز الوطنية والاجتماعية...

ورحّب سفير الولايات المتحدة السيّد دانيال روبنستين بالحضور وأعرب عن عميق الارتياح للمستوى المتميّز الذي بلغته علاقات الصّداقة والتّعاون التي تجمع البلدين منذ أكثر من قرنين والتي ارتقت إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية بفضل الثقة المتبادلة والإيمان الراسخ بأهمية مواصلة العمل سويا من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وأضاف أنّ تونس قطعت خطوات هامّة في سياق تحوّل سياسي عميق ومتّزن يفتح للبلاد الطريق للانخراط في منظومة الدول الديمقراطية وذلك بالرّغم من تعقيدات مرحلة الانتقال الديمقراطي وجسامة تحدياتها. وأضاف أنّه بالرّغم من محاولات الإرباك الناتجة عن التهديدات الإرهابية فإن ذلك لم يثبط من العزائم ولم يثن البلاد عن مواصلة استكمال هذا المسار الديمقراطي الذي انخرطت فيه تونس منذ جانفي 2011 باعتباره مكسبا لا رجعة فيه.

وذكّر السفير بموقع تونس الجغرافي المتميّز واليد العاملة المؤهلة وذات المردودية العالية التي من شأنها أن تهيّئ الأجواء للمستثمرين المحليين والأجانب. و دعا رجال الأعمال الأمريكيين وكافة الفاعلين في الميدان الاقتصادي إلى مزيد الثقة في تونس وفي خياراتها وتوجّهاتها الصائبة وإلى الاستفادة من فرص الاستثمار فيها، خاصة أنّه تم تسجيل بوادر مشجّعة لعودة النمو الاقتصادي خلال الأشهر الأخيرة والتي يتعيّن دعمها من خلال توفير كل الظروف لتحقيق انتعاشة اقتصادية فعلية.وأفاد أنّ برنامج التعاون مع تونس ساهم في تمويل أكثر من 1000 شركة لتوفّر 25 ألف فرصة عمل، مؤكّدا أنّ التعاون مع تونس سيساهم في خلق 70 ألف وظيفة خلال الخمس سنوات القادمة.

وأكّد السيّد دانيال روبنستين أنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل دعمها لتونس في المجالين الاقتصادي والعسكري باعتبار تونس حليفا قويّا وجديرا بالثقة في المنطقة وسيساهم هذا الدعم، بشكل فعّال، في نجاح التجربة الديمقراطية التونسية، التي سيكون لها بالغ الأثر على مستوى السلم والأمن في المنطقة وذلك من خلال تكريس انتصار قيم الديمقراطية والحرّية على التطرف والإرهاب.

ومن جانبه، ذكّر السيّد يوسف الشاهد بالروابط التاريخية بين تونس والولايات المتّحدة الأمريكية، مبرزا مساهمة الولايات المتّحدة الأمريكية في دفع التنمية بتونس والتصدي لظاهرة الإرهاب.

نجاح الخرّاز
   
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.