أخبار - 2018.06.28

افتتاح المقر الجديد للسفارة السويسرية في تونس (فيديو)

افتتاح المقر الجديد للسفارة السويسرية في تونس (فيديو)

انتقلت مؤخرا مختلف المكونات التابعة لسفارة سويسرا بتونس بما في ذلك مكتب التعاون الدولي إلى مبنى مشترك يقع في منطقة الأعمال خير الدين بالكرم. وأقيم الافتتاح الرسمي يوم 27 جوان الجاري في المقر الجديد بحضور صبري باش طبجي، كاتب الدولة للشؤون الخارجية وعدد من كبار ممثلي المنظمات التونسية والدولية الشريكة.

ويأتي افتتاح المقر الجديد استجابة للزيادة الملحوظة لموظفي السفارة بعد سنة 2011، خصوصا مع إنشاء مكتب التعاون. كما أن اجتماع مختلف الفئات التي تمثل الكونفدرالية السويسرية بتونس معا، يستجيب إلى الحاجة إلى تعزيز التآزر بين المجموعات.

وتعتبر هذه السفارة التي تضم حوالي 50 موظفا، ممثلا هاما للشبكة الدبلوماسية السويسرية، وهو ما يعكس أهمية وعمق الروابط بين كل من سويسرا وتونس، بما في ذلك البعد الإقليمي. وحسب تصريح السفيرة السويسرية ريتا آدم فإن "هذا المبنى الجديد سيعزز رؤية الحضورالسويسري في تونس والعلاقات المميزة التي تجمع بين بلدينا".

وقد اختارت السفارة افتتاح مقرها بالموسيقى، حيث وجّهت الدعوة لمغنية الروك  EvelinnTrouble أصيلة مدينة زيوريخ والدي جي السويسري A.K. Loop بمشاركة المغني والدي جي التونسي حليم اليوسفي وفتحي Black. وتزامنا مع كأس العالم،تمّ  بث مباراة سويسرا – كوستاريكاعلى شاشة عملاقة. كما تم برمجة أنشطة أخرى لتمكين الحضور من اكتشاف المقر الجديد للعلاقات التونسية السويسرية في تونس. مسجلين أيضا حضور وفد عن مؤسسة Pro Helvetia، المؤسسة الرسمية الراعية للفن والثقافة بسويسرا والتي حضرت خصيصا من زيوريخ والقاهرة.

ومن المقرر تنظيم سهرة ثانية يوم 30 جوان حيث تمت دعوة جميع أعضاء المجتمع السويسري في تونس والذي يضم حوالي 1600 شخصًا.

ويقع المقر الجديد لسفارة سويسرا في تونس في العنوان التالي : 22، نهج بلاتون منطقة الأعمال خير الدين 2015 الكرم تونس.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.