شؤون عربية - 2018.06.21

القمّة الأفريقيّة الحادية والثلاثون بنواكشوط في بداية جويلية

القمّة الأفريقيّة الحادية والثلاثون بنواكشوط في بداية جويلية

بعد أن استضافت موريتانيا في جويلية 2016 القمّة العربية السّابعة والعشرين، يستعدّ هذا البلد المغاربي لاحتضان الدّورة الحادية والثلاثين لقمّة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي في بداية شهر جويلية 2018. وإلى جانب النّظر في المسائل المتعلقّة بسير عمل الاتّحاد وبتسريع الخطى على درب الاندماج الأفريقي، من المنتظر أن تتناول القمّة  بالدّرس تقريرا مفصّلا بشأن ملفّ الصحراء الغربية، وذلك بناء على قرار صادر عن الدورة التاسعة والعشرين للقمّة الأفريقيّة المنعقدة يومي 3 و4 جويلية 2017 بأديس أبابا.

والجدير بالذّكر أنّ الرئيس الفرنسي إيمانوال ماكرون أعلن حضوره هذه القمّة إثر لقاء جمعه يوم 23 ماي الماضي بباريس بالرئيس الروندي بول كاغامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

ومن جهة أخرى، سيتمّ على هامش هذه القمّة، وفي لقاء رفيع المستوى، توجيه تحيّة إلى روح رئيس جنوب أفريقيا نيلسن مانديلا باعتباره رمزا للتحرّر والإشادة بمواقفه الحكيمة والمتبصّرة وذلك بمناسبة الذكرى المئوية لميلاده.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.