أخبار - 2018.06.18

قصر هلال تودّع ابنها البارّ المرحوم المنجي الكعلي وزير بورقيبة الأسبق

قصر هلال تودّع ابنها البارّ المرحوم المنجي الكعلي وزير بورقيبة الأسبق

شيّعت ظهر يوم الجمعة 15 جوان 2018 مدينة قصر هلال، مهد الحزب الحرّ الدستوري الجديد، وإحدى قلاع النضال الوطني من أجل الاستقلال، ابنها البارّ المرحوم المنجي الكعلي وزير بورقيبة الأسبق إلى مثواه الأخير في جوّ من التأثّر والخشوع.
ولئن لم يحضر موكب الجنازة ممثّل رسمي عن الحكومة فإنّ عضوين منها، وهما فوزي عبد الرحمان وهشام بن أحمد، قد كانا من بين المشيّعين باعتبارهما من أصدقاء عائلة الفقيد، إلى جانب والي المنستير والمعتمد الأول بها ومعتمد قصر هلال.
وكان الرئيس الباجي قايد السبسي تحوّل مساء الخميس إلى مقرّ إقامة الراحل لتقديم التعازي إلى أفراد أسرته التي تلقّت أيضا تعازي رئيس مجلس النواب السيد محمد الناصر.

وشهدت مقبرة قصر هلال حضور جموع غفيرة جاءت لتوديع المرحوم المنجي الكعلي الوداع الأخير وخاصّة مناضلون دستوريون من مختلف الأجيال، نذكر من بينهم الوزير الأول الأسبق الهادي البكوش وكمال الحاج ساسي ورضا الحجري والصادق فيالة وفوزي العوام ومحمود مفتاح وحافظ العموري والطيب عكيك وعبد الله بشير وأفراد عائلة قلالة. كما حضر الجنازة حسين الديماسي وعبد الحميد السرّاج وعلي الشايب وحافظ الزواري وعلي بنّور وحكيم بن حمّودة وناصر مخلوف وأنيس غديرة، وشخصيات وطنية أخرى.
وألقى المناضل الدستوري المنصف الهرقلي كلمّة مؤثّرة أبّن بها الفقيد المنجي الكعلي، مذكّرا بالخصوص رفضه مساندة المواجهة مع الاتحاد العام التونسي للشغل عشية أحداث 26 جانفي 1978 الدامية حيث فضّل تقديم استقالته إلى الرئيس الحبيب بورقيبة وكذلك رفضه لكل محاولات استقطابه بعد عزل المجاهد الأكبر في 7 نوفمبر 1987 بـ"انقلاب طبّي"،

قراءة المزيد

 كلمة المناضل الدستوري المنصف الهرقلي في تأبين المرحوم المنجي الكعلي
المنجي الكعلي وزير بورقيبة الأسبق في ذمة الله

 

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.