أخبار - 2018.06.06

بدعم من بنك الإسكان، الإعلام والديمقراطية محور"ليالي الجمهورية"

بدعم من بنك الإسكان، الإعلام والديمقراطية محور"ليالي الجمهورية"

ما العلاقة بين الإعلام، والمؤسسات والسلطة في ظلّ الجمهورية وما هو دور وسائل الإعلام في خدمة الديمقراطية؟ ذلك هو موضوع الليلة الثانية من "ليالي الجمهورية" التي تم تنظيمها بدعم من بنك الإسكان، وذلك بمناسبة صدور كتاب "لتحيا الجمهورية، تونس 1957 -2017". وعلاوة على عرض فيلم وثائقي ويتضمن برنامج الليالي لقاءات وحوارات، من 2 إلى 6 جوان 2018 بدار شادلية، بمدينة تونس. ويؤكّد بنك الاسكان من خلال هذا الدعم الثقافي، التزامه بالحفاظ على الذاكرة الوطنية وتعزيز النقاش حول قيم الجمهورية.

وتندرج مسألة وسائل الإعلام ضمن المحاور الخمسة الأساسية المطروحة للنقاش حول الكتاب. وتتمثل هذه المحاور في الخوض في المنوال الاقتصادي وطريقة التمويل والاستقلال والتعديل الذاتي والأخلاق ومخاطر التوظيف الحزبي والنزعة الشعبوية وضرورة التصدي للأخبار الزائفة وذلك الى جانب ضمان حرية الصحافة وحمايتها. أدار النقاش كلّ من هشام السنوسي، عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تونس، وكمال العبيدي، الرئيس السابق للهيئة الوطنية للاتصالات (2011)، وصلاح الدين الجورشي (صحفي وعضو سابق بالرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان) و زياد دبّار صحفي في جريدة Le Temps وعضو بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وحمادي الأسود (موقع نواة).

"لتحيا الجمهورية، تونس 1957 -2017 " هو عبارة عن عمل جماعي أعدّ تحت إشراف كمال الجندوبي (وزير سابق ورئيس سابق للهيئة العليا المستقلة للانتخابات) ونشرته دار أليف للنشر.وتضمّ هيئة التحرير كل من خميس الشماري وهشام عبد الصمد وفيفيان بالطيب ومحمد صلاح بالطيب.

لمزيد من المعلومات، بإمكانكم زيارة الموقع التالي:

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10217210187465393&set=pob.1192089697&type=3&theater

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.