أخبار - 2018.06.05

المنظمة الدوليّة للهجرة: 1910 مهاجرا تونسيا وصلوا إلى إيطاليا خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2018

 المنظمة الدوليّة للهجرة: 1910 مهاجرا تونسيا وصلوا إلى إيطاليا خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2018

كشفت المنظمة الدولية للهجرة عن عدد التونسيين الذين وصلوا إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية، من 1 جانفي إلى 30 أفريل 2018، والرقم يثير الحيرة والفزع، إذ أفادت هذه المنظمة أنّ عددهم بلغ 1910 مهاجرا من بينهم 39 امرأة و307 قاصرا منهم 293 غير مصحوبين بذويهم وذلك مقابل 231 مهاجرا تونسيا في نفس الفترة من سنة 2017.

ودعت المنظمة، في بلاغ لها على اثر حادثة غرق مركب بقرقنة، إلى اتباع الحوار والتعاون للاستجابة بشكل أفضل لتحديات الهجرة ولحماية جميع المهاجرين بغض النظر عن وضعهم القانوني.

وأوصت بتكثيف أنشطة التوعية خاصة الحملات الإعلامية الهادفة حول مخاطر الهجرة غير النظامية وتعزيز البدائل القانونية حتى تكون الهجرة خيارًا مستنيرًا لا ضرورة مطلقة.

وقالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة بتونس، لورينا لاندو "لا توجد كلمات تصف هذه المأساة اذ فقد رجال ونساء وأطفال حياتهم بينما كانوا يسعون وراء حلم غير مؤكد لحياة أفضل".

وعلى خلفية عملية الإنقاذ، حضر فريق المنظمة الدولية للهجرة في صفاقس في الموقع لتقديم المساعدة الطارئة، وإجراء مقابلات لتقييم الاحتياجات وتقديم الدعم النفسي للناجين بالتعاون مع خلية الأزمة التي بعثتها وزارة الصحة والهلال الأحمر التونسي والسلطات المحلية ومختلف الاطراف المتدخلة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.