أخبار - 2018.05.30

الأمين العام للأمم المتحدة يرحّب بإعلان باريس بشأن ليبيا

الأمين العام للأمم المتحدة يرحّب بإعلان باريس بشأن ليبيا

أفاد بيان صادر عن ستيفان دوجاريك المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنّ هذا الإخير "يرحّب بالإعلان السياسي بشأن ليبيا والذي تمّ تبنّيه في باريس يوم أمس الثلاثاء 29 ماي 2018 من قبل أربعة أطراف رئيسية ليبية اجتمعت تحت رعاية الأمم المتحدة باستضافة الرئيس إيمانويل ماكرون"، مضيفا أنّ هذا الإعلان يعدّ " خطوة هامة وإيجابية نحو المضي قدماً في عملية الانتقال السياسي في ليبيا".

وأعربت الأطراف الليبية ممثّلة في رئيس الوزراء فائز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة عيسى صالح قويدر، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري والمشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي عن التزامها بالعمل بشكل بنّاء مع الأمم المتحدة لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في بيئة آمنة بحلول 10 ديسمبر 2018 على أبعد تقدير واحترام نتائج هذه الانتخابات. وأقرّ الاجتماع بأهمية وضع أساس دستوري للانتخابات ودعم الممثّل الخاص للأمين العام، غسّان سلامة، في مشاوراته مع السلطات الليبية حول مقترح بشأن اعتماد الدستور والجدول الزمني اللازم لذلك.

واتفقت الأطراف الليبية الأربعة على المشاركة في مؤتمر سياسي شامل لمتابعة تنفيذ هذا الإعلان تحت رعاية الأمم المتحدة.

وستواصل الأمم المتحدة، بقيادة الممثل الخاص غسان سلامة، تنفيذ خطة عمل الأمم المتحدة على النحو الذي يدعمه الإعلان المعتمد هذا اليوم، وفق ما جاء في البيان نفسه.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.