أخبار - 2018.05.22

النداء يتخلّى عن يوسف الشاهد

النداء يتخلّى عن يوسف الشاهد

هل طالب نداء تونس برحيل رئيس الحكومة يوسف الشاهد أو أنّه استجاب لطلب معظم الخبراء في اجتماع اتّفاق قرطاج 2؟
وقد علمنا حسب مصادر متطابقة، أنّه بناء على طلب من حافظ قايد السبسي المدير التنفيذي لحركة نداء تونس دعا ممثل الحركة في اجتماع الخبراء المنعقد اليوم إلى التخلّي عن يوسف الشاهد وأنّه قد ألحّ على أن يُضمّن ذلك في الوثيقة التي سينظر فيها رؤساء الأحزاب والمنظّمات الوطنية الموقّعة على اتّفاق قرطاج في اجتماعهم الذي سيعقد قريبا.
غير أنّ الناطق الرسمي باسم نداء تونس المنجي الحرباوي قدّم إيضاحات في هذا الشأن، ذاكرا أنّ المقترح صادر في الحقيقة عن ممثّلي الأحزاب والمنظّمات الوطنية وأنّ النداء قد تبنّاه.
والجدير بالملاحظة  أنّ المطالبة بإقالة يوسف الشاهد لا تحظى بموافقة الجميع، وأنّها تثير ردود فعل مختلفة بما في ذلك داخل الكتلة النيابية لحركة نداء تونس، إذ أنّ عددا من نوّاب الكتلة أعلنوا أنّهم سيصوّتون ضدّ إقالته.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
1 تعليق
التعليقات
محمد بن سعد - 23-05-2018 12:44

من المغالطة الاعلامية ان يروج بعضهم الى ان النداء تخلى عن الشاهد استجابة لاقتراح الاطراف المشاركة في وثيقة قرطاج... الواقع ان هذا الامر صدر في الاصل عن الاتحاد العام التونسي للشغل في مرحلة اولى ثم عن النداء الذي اقترح تحوير النقطة المخصصة لهيكلة الحكومة بادراج ..."رئيس حكومة جديد" وهو ما لم يلاقي مساندة اغلب المشاركين حيث تولى 5 منهم امضاء الوثيقة في حين امتنع 4 عن الامضاء. وفي اعتقادي، فانه ليس من دور لجنة الخبراء تناول جزئيات وتفاصيل تهم تركيبة الحكومة بعد هيكلتها والتي تظل في الاصل من مشمولات رئيس اللجمهورية الذي يقترح اعفاء الرئيس الحالي او ابقاؤه بالتوافق مع الاطراف المعنية من رؤساء الاحزاب والمنظمات الوطنية.

X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.