أخبار - 2018.05.15

رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني‎ محمود عباس

رئيس الجمهورية يجري مكالمة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني‎

في ضوء التطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة، أجرى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي هذا اليوم الثلاثاء مكالمة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تمّ خلالها التطرّق إلى الأوضاع الخطيرة والمأساوية التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق نتيجة الممارسات العدوانية النكراء للاحتلال الإسرائيلي والتي تتزامن مع مرور سبعين عاما على ذكرى النكبة.

وقدّم رئيس الجمهورية تعازيه الحارة إلى الرئيس محمود عباس وإلى الشعب الفلسطيني الشقيق على إثر سقوط عشرات الشهداء ومآت الجرحى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وحيّى بهذه المناسبة نضالات الشعب الفلسطيني الأعزل في التصدّي للاحتلال الإسرائيلي واستبساله في الدفاع عن حقوقه المشروعة في سبيل تحرير أرضه ومقدساته وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وجدّد رئيس الدولة الإعراب عن موقف تونس الثابت والمبدئي الداعم للحقوق الفلسطينية وأكّد على ضرورة عدم المساس بالوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس مثلما حدّدته قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وبطلان أيّ إجراء مخالف لها.
ودعا رئيس الجمهورية المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته والتحرّك العاجل من أجل الوقف الفوري لجرائم القتل والتنكيل في حق المدنيين العزّل وتوفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني وحمل إسرائيل على الانصياع لإرادة السلام وقرارات الشرعية الدولية والتصدّي لكل محاولات إجهاض مسار التسوية السلمية العادلة والشاملة التي تظلّ السبيل الوحيد لإعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تقديره الكبير لرئيس الدولة على مشاعر التضامن الأخوية الصادقة في هذه الظروف العصيبة التي يمرّ بها الشعب الفلسطيني، وجدّد إكباره لمواقف تونس المبدئية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني والمساندة لنضالاته المشروعة من أجل الدفاع عن مقدساته وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.