أخبار - 2018.05.11

13 جوان موعد الإعلان النهائي عن نتائج الانتخابات البلدية 2018

13 جوان موعد الإعلان النهائي عن نتائج الانتخابات البلدية 2018

سيكون يوم 13 جوان المقبل تاريخ الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات وهو تاريخ انتهاء مهام الهيئة بخصوص الانتخابات البلدية 2018.

وأوضح عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي يوم الجمعة في تصريح لـ"وات" أّنه فور الإعلان عن النتائج الأولية، دخل المسار الانتخابي في مرحلة الطعون وفق مقتضيات الفصل 145 من القانون الأساسي عدد 16 المتعّلق بالانتخابات والاستفتاء والذي ينصّ في فقرته الأولى على أنّه "يمكن الطعن أمام المحاكم الإدارية الاستئنافية في النتائج الأولية للانتخابات والاستفتاء في أجل أقصاه ثلاثة أيام من تاريخ تعليقها بمقرات الهيئة"،  ملتمسا من المحكمة الإدارية الاستئنافية مراعاة تزامن فترة الطعون مع عطلة نهاية الأسبوع لاسيما وأنّ الإعلان تمّ في وقت متأخّر من ليلة الأربعاء الماضي.

وأضاف أنّ نشر الطعون من قبل القضاء الإداري يمكن أن يمتدّ على مدى 28 يوما من تاريخ تلقي الطعون،  مشيرا في هذا الخصوص إلى التزام الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بكافة قرارات المحكمة الإدارية.

وذكر أنيس الجربوعي أنّه سيتم المرور إلى تسليم السلطة من النيابات الخصوصية إلى المجالس المنتخبة فور انتهاء مهام الهيئة يوم 13 جوان المقبل .

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.