أخبار - 2018.05.11

تونس – تركيا : نحو إقامة شراكة في مجال التصنيع العسكري

تونس – تركيا : نحو إقامة شراكة في مجال التصنيع العسكري

بحث السيد عبد الكريم الزبيدي، وزير الدفاع الوطني مع سفير تركيا بتونس السيد عمر فاروق دوغان الذي التقاه صباح الجمعة بمقرّ الوزارة تفعيل القرارات المتعلّقة بإحداث لجنة مشتركة رفيعة المستوى تحت إشراف وزيري الدفاع في البلدين، تعنى باستكشاف فرص للتعاون مع مؤسسات تصنيع معدات  الدفاع والتكنولوجيات الحديثة على قاعدة الشراكة وتقديم المساعدة التقنية ونقل الخبرة في المجال وبرمجة زيارات الى تونس لفائدة أصحاب المؤسسات التركية. وكانت هذه القرارات قد اتّخذت خلال الزيارة التي أدّاها وزير الدفاع  الوطني إلى تركيا في شهر أفريل المنقضي بدعوة من نظيره التركي.

ونوّه وزير الدفاع الوطني بالمناسبة بالعلاقات التونسية التركية المتميزة بالصراحة وبروح التعاون، موصيا بوضع خطة عمل لتفعيل القرارات المذكورة ومتابعتها وتقييمها لتذليل الصعوبات بما يساهم في توفير عوامل نجاح هذه الشراكة.
كما عبر عن ارتياحه لرغبة المؤسسات التركية في فتح فروع لها بتونس وإجراء دراسات مشتركة حول فرص الاستثمار في التصنيع العسكري سواء في إطار الشراكة مع وزارة الدفاع الوطني أو مع القطاع الخاص، داعيا إلى الاستفادة من الامتيازات الخاصة بالقطاعات الاستراتيجية  التي توفّرها مجلة الاستثمارات التونسية.

وأبرز السفير التركي من جهته رغبة حكومة بلاده ممثلة في أعلى هرم السلطة في دعمها لتونس وحرصها على توفير المساندة لها بما يمكنها من رفع تحدياتها الأمنية من خلال مزيد تطوير التعاون في المجال العسكري، مؤكدا أن الجانب التركي متفاعل مع رغبة تونس بوصفها شريكا مميّزا في إرساء شراكة في مجال التصنيع العسكري واستعداده لتقديم المساعدة التقنية ونقل الخبرة في هذا المجال.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.