هواوي تتحصّل على صفة المشغّل الاقتصادي المعتمد، كعلامة الجودة في تونس

هواوي تتحصّل على صفة المشغّل الاقتصادي المعتمد، كعلامة الجودة في تونس

تحصّلت هواوي، الشركة الدولية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، على صفة المشغّل الاقتصادي المعتمد (OEA) وذلك يوم 27 أفريل 2018. وهي أوّل شركة تختارها الإدارة العامّة للديوانة في مجال الخدمات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتمّ التوقيع على الاتفاقيّة خلال حفل أقيم في نزل البلاس (قمرت) تحت إشراف وزير الماليّة وبحضور السّادة عمر الباهي وزير التجارة ورضوان عيّارة، وزير النقل والهادي الماكني ، مدير ديوان الحكومة ويوسف الزواغي، مدير عام الديوانة.

ويسمح وضع المشغّل الاقتصادي المعتمد (OEA) من تبسيط الإجراءات الديوانيّة المتعلّقة بالإفراج عن السلع. و بذلك يتمّ تسهيل عمليّة الاستيراد، مما يسمح لهواوي بإدارة عرض منتجاتها بفعالية كبيرة. هذا وقد حصلت 24 شركة فقط على هذه الصفة منذ إنشائها (2010).

وقال السيّد Saeed Xia، المدير العام لشركة هواوي، إنّه قد تمّ تقديم ملفّ متكامل يتماشى مع الشّروط المطلوبة. وفيما يتعلق بالمحاسبة ، التزمت هواوي بالأنظمة المعمول بها من جميع النواحي. إذ تتمتّع هواوي بمبان قادرة على تخزين البضائع المستوردة. كما توفّر الوسائل والموارد الماديّة والبشريّة المناسبة للتعامل مع تبادلات السلع وإدارتها بحرفيّة عالية، بالإضافة إلى استخدام جميع الابتكارات والحلول التكنولوجيّة لضمان جودة رفيعة للخدمات سواء على شبكة الجيل الرابع أو على الموقع. وقد ساهمت كل الشّروط المذكورة بشكل مباشر في حصول شركة هواوي على الموافقة لتكون المشغل الاقتصادي المعتمد. وعلاوة على ذلك، تضمن هواوي السلامة المطلوبة لضمان جميع المبادلات اللوجستية.

ويذكر السيّد Saeed Xia، المدير العام لهواوي، أنّ الشركة حاصلة على شهادة نظام إدارة الجودة ISO وتتمتّع بوضع مالي وتنظيمي متوازن مع إدارة الضرائب وإدارة الديوانة. وأضاف أنّ وضع منظّمة الدول الأمريكية يضمن الاعتراف بجهود الشركة فيما يتعلّق بالشفافيّة والملاءة الماليّة، ويسمح لشركة هواوي بوضع نفسها كمشغل موثوق به في المبادلات مع الديوانة.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.