أخبار - 2018.05.04

الجالية التونسية بالولايات المتحدة الأمريكية تطلق سلسلة من المبادرات لدعم التنمية الاقتصادية في تونس

الجالية التونسية بالولايات المتحدة الأمريكية تطلق سلسلة من المبادرات لدعم التنمية الاقتصادية في تونس

عقدت جمعية المهنيين الشباب التونسيين الأمريكيين (TAYP) أول ملتقى لها في Glen Cove  بنيويورك يومي 28 و29 أفريل، 2018  تحت شعار "تفعيل دور الجالية التونسية في الولايات المتحدة". وحضر هذا الملتقى  أكثر من 125 مشاركا عقدوا العزم على تعزيز التنمية الاقتصادية في تونس.

وقد أتاحت  الجلسات العامة وورشات العمل الفرصة للمشاركين للتواصل في ما بينهم وللتفكير في طرق مبتكرة للمساهمة بشكل فردي وجماعي من خلال الجمعية للمساهمة الإيجابية في ازدهار تونس
وناقش المشاركون العديد من الأفكار والمبادرات التي كان الفريق التنفيذي للجمعية قد دقّق فيها النظر وتحقَّق من فعاليتها  الحضور وهي تشمل:

  • شبكة TAYP  للتوجيه والإحاطة  (TDMN): تأسيس شبكة للإحاطة التي تربط الخبراء التونسيين المختصين في قطاعات عدة مع  الطلبة وأصحاب المشاريع الناشئة.
  • كتاب الافكار: تسخير شبكة TAYP لإعداد تقرير سنوي يلخّص الاتجاهات الرئيسية في القطاعات ذات الصلة بتونس إلى جانب مجموعة من الاقتراحات التي سيتمّ تقديمها إلى الحكومة التونسية والمجتمع المدني.
  • جائزة للابتكار:  تأسيس جائزة الابتكار السنوية حيث تتمّ مراجعة الاقتراحات المقدمة من روّاد الأعمال والمصمّمين التونسيين والتصويت عليها من قبل أعضاء الجمعية.
  • مؤتمر الجالية السنوي: العمل مع منظمات الجالية  ATUGE (فرنسا) ، TAG (ألمانيا)) لتنظيم حدث سنوى في تونس حيث يتواصل أعضاء الجالية مع رواد الأعمال المحليين ويناقشون قصص النجاح ويتبادلون معارفهم وخبراتهم.
  • صندوق الجالية للتمويل: العمل مع مجموعة البنك الدولي لتطوير سندات بتمويل من شبكة TAYP التي ستركّز على تمويل مشاريع مبتكرة في تونس.

والجدير بالذكر أنّ الجمعية استضافت بمناسبة إقامة هذا الملتقى المهنيين التونسيين المتميزين ورجال الأعمال الواعدين من الشركات الكبرى والجامعات والمؤسسات العالمية والشركات الناشئة من عدة مدن في أمريكا الشمالية ، بما في ذلك سان فرانسيسكو وسياتل وشيكاغو وأتلانتا ونيويورك وتورنتو والعاصمة واشنطن مع حضور ضيوف شرف من البنك الدولي ، ومؤسسة التمويل الدولية.و شارك أيضا في الملتقى العديد من أعضاء الجمعية والأصدقاء المقيمين في تونس.

وقد نشأت جمعية الشبان التونسيين الأميركيين TAYP في خضم ثورة 2011 ويعتقد مؤسسوها أنّ الازدهار الاقتصادي هو عنصر أساسي لضمان الانتقال بنجاح إلى تونس أفضل. وتلتزم الجمعية بتسخير قدرات الجالية التونسية في الولايات المتحدة لخلق الفرص الاقتصادية والتبادل التجاري والثقافي بين تونس والولايات المتحدة. وذلك من خلال ربط الصلة بين المحترفين ومن خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص . وتقوم الجمعية نقوم بإنجاز المشاريع و القيام بالمبادرات التي تركز على تعزيز التصدير وريادة الأعمال والتبادل والتعليم.



 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.