أخبار - 2018.04.19

أمير الكويت يستقبل الهيئة التأسيسية لمجلس التعاون التونسي الكويتي

أمير الكويت يستقبل الهيئة التأسيسية لمجلس التعاون التونسي الكويتي

دعما منه لتنمية المبادلات الاقتصادية والثقافية بين تونس والكويت، استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يوم الخميس 19 أفريل 2018 بقصر البيان الهيئة التأسيسية لمجلس التعاون التونسي الكويتي التي يترأّسها من الجانب التونسي فتحي حشيشة وتضمّ بالخصوص زهرة إدريس ونورالدين حشيشة وحبيب الفقيه ورجا فرحات والتهامي العبدولي، في حين يترأّس الجانب الكويتي في الهيئة فهد المعجل.

وكان قد أعلن يوم أمس الأربعاء عن تأسيس مجلس التعاون الكويتي التونسي، وذلك خلال اجتماع في ديوان المعجل بمنطقة الفيحاء، ضمّ شخصيات كويتية وتونسية.

وذكرت صحيفة القبس أنّ السفير التونسي في الكويت أحمد بن الصغير، أكّد أنّ مجلس التعاون الكويتي التونسي هو مبادرة حظيت برعاية القيادتين السياسيتين في كلا البلدين، وتضمّ شخصيات اقتصادية وأهلية وثقافية تونسية وكويتية.

وأشار إلى أنّ المجلس يراد منه دفع العلاقات التونسية الكويتية، التي تعتبر علاقات تاريخية،  وتعزيز التعاون في عدد من المجالات، الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأوضح السفير أنّه تمّ الاتفاق على أن يكون هناك رئيسان للمجلس في البداية واحد من الكويت والآخر من تونس، حيث سيكون رئيسه من الجانب التونسي فتحي حشيشة، ورئيسه من الجانب الكويتي فهد المعجل، مشيرا الى أنه سيحدّد فيما بعد رئيس واحد لكل فترة زمنية محددة.

وبيّن فهد المعجل من جانبه، أنّ  الغاية من هذا الاجتماع الأوّ ل الإعلان عن تأسيس المجلس، الذي انبثق بمباركة من القيادتين السياسيتين في البلدين.

وأضاف ": لقد حدّدنا عمل المجلس وأهدافه وعمله، وذلك في 3 مجالات محددة، اقتصادية واجتماعية وثقافية، ولن نتدخل  في أي أمور سياسية بأيّ من البلدين" ، مشيرا إلى أنّ المجلس سيعمل على تحقيق أهدافه المنشودة  في الفترة المقبلة، عبر عقد الاجتماعات والتواصل مع بعض الجهات.

وكشف أنّه سيتم بعد عيد الفطر اختيار رئيس واحد له من الجانب التونسي لمدة 6 أشهر من أجل تعزيز عمل المجلس وتحقيق أهدافه وبعدها سيتمّ اختيار رئيس كويتي له لمدة مماثلة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.