أخبار - 2018.04.18

رومانيا وكوريا والفيتنام ومالي وبروكسال محطّات قادمة للدبلوماسية التونسية

رومانيا وكوريا والفيتنام ومالي وبروكسال محطّات قادمة للدبلوماسية التونسية

روزنامة النشاط الدبلوماسي زاخرة بمواعيد مهمّة خلال شهري أفريل وماي 2018 تعكس حرص تونس على تعزيز علاقاتها وتعاونها مع دول صديقة في أوروبا وآسيا وأفريقيا وسعيها إلى تنويع شركائها في مختلف القارّات.
ومن المنتظر أن تنعقد بتونس يومي 19 و20 أفريل الدورة الخامسة عشرة للجنة المشتركة التونسية الرومانية برئاسة وزيري خارجية البلدين. وإثر ذلك يزور خميّس الجهيناوي كوريا الجنوبية لترؤّس الوفد التونسي في أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسبة الكورية، التي تلتئم يومي 23 و24 من الشهر نفسه، في حين تجتمع بتونس بُعيْد ذلك، أي يومي 25 و26، اللجنة المشتركة التونسية الفيتنامية في دورتها الثالثة ويرأسها من الجانب التونسي كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية الصحبي باشطبجي.

ومن 11 الى 12 ماي، تنعقد بتونس الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية المالية بإشراف وزيري الخارجية في البلدين وذلك قبل أن يسافر خميّس الجهيناوي إلى بروكسال للمشاركة في اجتماع مجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي المزمع عقده في منتصف الشهر القادم.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.