أخبار - 2018.04.06

موكب في المنستير إحياء لذكرى وفاة بورقيبة بإشراف قايد السبسي

 موكب في المنستير إحياء لذكرى وفاة بورقيبة بإشراف قايد السبسي

إحياء للذكرى الثامنة عشرة لوفاة الزعيم الحبيب بورقيبة، تولى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي  يوم الجمعة 6 أفريل 2018 وضع باقة من الورود على ضريح الزعيم الراحل  بروضة آل بورقيبة بالمنستيروتلاوة فاتحة الكتاب ترحّما على روحه الزكيّة.

وحضر الموكب رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس مجلس نواب الشعب محمّد الناصر وعدد من أعضاء الحكومة وثلة من المقاومين والمناضلين خلال معركة التحرير وأفراد من عائلة الراحل بورقيبة.

وأبرز رئيس الجمهورية في تصريح صحفي بالمناسبة أهمية إحياء هذه الذكرى لما فيها من إكبار واجلال واعتراف من الشعب التونسي بالجميل للزعيم الراحل بورقيبة الذي قاد حركة التحرير وخلّص البلاد من الاستعمار واسترجع سيادة الشعب ورفعته.

وأضاف قايد السبسي أنّ "الزعيم الراحل بورقيبة كان يؤمن بأنّ مستقبل تونس مرتبط بتحرير المرأة، وتونس اليوم تتجه نحو تحقيق الغاية الكبرى بارساء المساواة بين المرأة والرجل في مختلف المجالات "، مشيرا إلى ان النساء في تونس تمثلن 60 بالمائة من حاملي الشهادات العليا و45 بالمائة من القضاة و60 بالمائة من الاطباء.

وقال في هذا الصدد إنّ المرأة التونسية "ستتمتع قريبا بالمساواة في الميراث"  مشيرا إلى انّ تونس ستواصل العمل من أجل دعم ما حققته من مكاسب على مختلف المستويات، ومنها بالخصوص مكاسب المرأة التونسية.

وانتقد الباجي قايد السبسي تشكيك البعض في استقلال تونس، مشددا على أنّ 'تونس فخورة باستقلالها ونضالها وبكلّ الإنجازات التي حققتها خلال العقود المنصرمة وستظل دوما سائرة نحو الأمام".

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.