أخبار - 2018.03.23

يوسف الشاهد : حان الوقت للحسم في مشاريع الإصلاح (ألبوم صور)

يوسف الشاهد : حان الوقت للحسم في مشاريع الإصلاح

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد إنه كلّما جاء موعد الإصلاحات تحضر الفئوية والقطاعية وتكثر الهجومات على مشاريع الإصلاح، وفِي نهاية المطاف لا شيء يحصل من ذلك.

وبيّن رئيس الحكومة في الخطاب الذي ألقاه يوم الجمعة 23 مارس أمام مجلس نوّاب الشعب في جلسة حوار حول الوضع العام في البلاد أنّه لم يعد هناك من خيار سوى الحسم في هذه الملفّات لأنّ البلاد لم تعد قادرة على تحمّل كلفة عدم الإصلاح، مضيفا :"وإذا كان للإصلاح كلفة، فأنا من موقعي أستطيع أن أؤكّد لكم أنّ كلفة عدم الإصلاح أعلى بكثير".

وأعرب يوسف الشاهد عن الأمل في توافق كل الأطراف المعنية حول مقترحات الإصلاح التي قدّمت، ملفتا النظر إلى ضرورة مراعاة الآجال ومصلحة الوطن العليا قبل كلّ شيء.

وأكّد أنه يتحمّل مسؤوليته للمضي في طريق الإصلاح أيا كان الثمنالسياسي الذي يمكن أن يدفعه لأنّ مصلحة تونس بالنسبة إليه هي الأهمّ.

وأوضح أنّ الإصلاح الأكثر استعجالا اليوم  هو صلاح الصناديق الاجتماعية، لأنّ وضعيتها ماليّة  أكثر من حرجة، ملاحظا أنّ المسؤولية تقتضي المحافظة على المنظومة الاجتماعية التي ركّزت بعد الاستقلال والتي تعتبر  واحدا من أهمّ مكاسب الدولة الوطنية.


وقال : "لسنا مستعدين لنرى وضعية الصناديق الاجتماعية تواصل في التدهور مثلما نحن غير مستعدين

لتبقى المؤسسات العمومية في وضعها الحالي".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.