أخبار - 2018.03.14

سعيدة قرّاش توضِّح: حكومة الشاهد لها كامل الصلاحيات وهي مستمرّة في عملها

سعيدة قرّاش توضِّح: حكومة الشاهد لها كامل الصلاحيات وهي مستمرّة في عملها

ردّت سعيدة قرّاش الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية على تصريحات الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبّوبي الذي اعتبر أنّ الحكومة الحالية هي الآن حكومة تصريف أعمال وذلك بالقول إنّ حكومة الشاهد حكومة بكامل الصلاحيات وستواصل عملها في انتظار صياغة أرضية تمثل الحزام السياسي لها تحت راية وثيقة قرطاج  ومن ثمة يتم النظر في صيغ أخرى.

وأفادت  يوم الأربعاء 14 مارس 2018 في برنامج ميدي شو على أمواج إذاعة موزاييك أنّ اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج الملتئم يوم الثلاثاء بإشراف رئيس الجمهورية أفضى إلى تكوين لجنة من قبل الأطراف المشاركة مهمتها تقديم مقترحات وصياغة مشروع وثيقة تحدد النقاط المطالبة الحكومة بتطبيقها في الفترة القادمة.

ولاحظت أنّه سيتمّ إثر ذلك عرض أعمال اللجنة على الموقعين على وثيقة قرطاج في اجتماع لاحق ومن الضروري إيجاد أرضية مشتركة يتمّ بمقتضاها صياغة التزامات الحكومة في الفترة القادمة.وتمثل الأطراف الموقعة على وثيقة قرطاج الحزام السياسي للحكومة.

وأضافت سعيدة قراش أنّه في تصوّر اتحاد الشغل  هناك رغبة في الإسراع نتيجة تقييمه وانشغاله بالوضع  الصعب الذي تمرّ به البلاد الذي يقتضي تقديم إجابات ملموسة.

وشدّدت على ضرورة البحث عن كيفية الخروج من هذا الوضع، مبيّنة  أن الأساسي اليوم ليس تغيير الحكومة بقدر ما هو الاتفاق حول المضي قدما للخروج من الوضع الراهن.




 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.