أخبار - 2018.03.05

النيابة العمومية تباشر التحقيق في قضايا تعطيل إنتاج الفسفاط ونقله في الحوض المنجمي

النيابة العمومية تباشر التحقيق في قضايا تعطيل إنتاج الفسفاط ونقله في الحوض المنجمي

باشرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة يوم الإثنين  5 مارس أبحاثا تحقيقية تعهّدت بها الفرقة المركزية للإبحاث الجنائية بالقرجاني بتونس العاصمة، بناء على شكاوى تقدّمت بها شركة فسفاط قفصة ضدّ المجموعات المعطّلة لإنتاج الفسفاط ونقله. وتتعلّق هذه الابحاث بتعطيل حرّية العمل وقطع السّبل العمومية والإضرار بملك الغير.

وأوضح وكيل الجمهورية لدى هذه المحكمة لـ"وات" أنّ شركة فسفاط قفصة قد تقدّمت بمجموعة من الشكاوي الجزائية ضدّ المجموعات التي تعطّل عمل مختلف منشآت الشركة بالمعتمديات المنجمية وهي المتلوي والمظيلة وأمّ العرائس والرديف.
وتجدر الاشارة في هذا السّياق إلى أن احتجاجات واعتصامات تنفّذها منذ 20 جانفي الماضي مجموعات من المحتجين على مناظرة أنجزتها شركة فسفاط قفصة لانتداب 1700 عون تنفيذ، قد تسبّبت في شلل تامّ لنشاط هذه الشركة في استخراج الفسفاط وإنتاجه ونقله.

وأشار وكيل الجمهورية إلى أنّه بالاضافة إلى ذلك هناك قضايا مرفوعة ضدّ مجموعات أخرى من معطّلي الإنتاج وتعهّدت بها فرقة الشرطة العدلية بالمتلوي وفرقة الأبحاث والتفتيشات التابعة للحرس الوطني بالمتلوي.
وكان رئيس الحكومة قد كلّف السبت الماضي وزير العدل بالقيام الفوري بالتتبّعات العدلية ضدّ كلّ من يخرق القانون ويعمد إلى تعطيل الإنتاج .

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.