أخبار - 2018.03.01

الباجي قايد السبسي يمنح عبد اللطيف الحمد الصنف الأكبر من الوسام الوطني للاستقلال

الباجي قايد السبسي يمنح عبد اللطيف الحمد الصنف الأكبر من الوسام الوطني للاستقلال

تتالى مظاهر التكريم للدكتور عبد اللطيف يوسف الحمد المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في تونس. فبعد تكريمه يوم الأربعاء 28 فيفري 2018 من قبل مركز جامعة الدول العربية بتونس بمناسبة انعقاد المؤتمر حول التكامل الاقتصادي، منحه يوم الخميس 1 مارس رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الصنف الأكبر من الوسام الوطني للاستقلال، تقديرا للإسهامات الكبيرة للصندوق في دعم التنمية في تونس وللجهود المخلصة لمديره العام ورئيس مجلس إدارته في تعزيز هذا التوجّه.

وعبّر رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره للجهود التي يقوم بها الدكتور عبد اللطيف يوسف الحمد على رأس الصندوق في دعم عدد هامّ من مشاريع التنمية في تونس منذ سبعينات القرن الماضي ولا سيّما في مجال البنية الأساسية، وأثنى، في هذا الإطار، على المساهمة الهامة الأخيرة للصندوق في تمويل مشروع لتطوير التعليم الابتدائي في تونس.

وكان وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري والدكتور عبد اللطيف يوسف الحمد وقّعا أمس على اتفاقية قرض تبلغ قيمته 50 مليون دينار كويتي أي ما يناهز 400 مليون دينار تونسي لتمويل مشروع دعم التعليم الابتدائي.
 ويتمثّل المشروع في بناء 50 مدرسة جديدة وتوسعة 2000 مدرسة قائمة وصيانة 800 مدرسة وتوفير أثاث وتجهيزات مدرسية لأغلب المدارس الابتدائية مع توفير حواسيب وتجهيزات رقمية لفائدة 500 مؤسسة تعليم ابتدائي.
ويقع سداد القرض على امتداد 30 سنة، منها خمس سنوات إمهال، وبنسبة فائدة تبلغ 2,5 بالمائة.

ومن جانبه، أعرب مدير عام ورئيس مجلس إدارة الصندوق عن بالغ سعادته بهذا التكريم وأكّد التزام الصندوق بمواصلة معاضدة جهود تونس في مجال التنمية والتطوير والوقوف إلى جانبها كشريك فعلي لتمويل مشاريع تنموية في القطاعات ذات الأولوية والتي لها مردودية على الحياة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.