أخبار - 2018.02.20

التفقدية العامة لوزارة العدل قريبا في هيكلة جديدة

التفقدية العامة لوزارة العدل قريبا في هيكلة جديدة

قطعت اللجنة المكلّفة بإعادة النظر في هيكلة التفقدية العامّة لوزارة العدل للأسلاك القضائية الثلاثة: العدلي والإداري والمالي، على ضوء التنظيم الجديد للقضاء، شوطا حاسما في أعمالها إذ فرغت من إعداد مقترحاتها في شكل أوّلي فيما تولّى وزير العدل غازي الجريبي تعميمها على الأطراف المعنية لإبداء الرأي فيها. ويرأس هذه اللجنة القاضي الفاضل عبد الله الهلالي المتفقّد العام الأسبق للوزارة والرئيس الأسبق لمحكمة التعقيب، وهي تضمّ مجموعة من القضاة والمحامين والجامعيين وغيرهم من المعنيين.

وقد حرص الوزير على توخّي منهجية واضحة تنبني على تكليف لجنة مختصّة بدراسة كلّ تحديث للتشريعات وعرض حصيلة أعمالها لإبداء الرأي فيها ثمّ تجميع المقترحات الواردة وإحالتها إلى نفس اللجنة لكي تعدّ تقريرها النهائي. وتتولّى الوزارة على ضوء هذا التقرير صياغة النصّ النّهائي وتقديمه إلى رئاسة الحكومة للنظر فيه على مستوى مجلس الوزراء بهدف إحالته لاحقا إلى مجلس نواب الشعب.

وإلى جانب لجنة التفقدية العامة، تشتغل لجنة ثانية برئاسة الأستاذ البشير الفرشيشي على مراجعة مجلّة الإجراءات الجزائية بينما تعكف لجنة ثالثة يرأسها القاضي رضا بن عمر على تحوير المجلة الجزائية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.