أخبار - 2018.02.19

رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية يؤكد مواصلة دعم الاقتصاد التونسي

رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية يؤكد مواصلة دعم الاقتصاد التونسي

أعلن رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، سوما شاكرابارتي، يوم الإثنين 19 فيفري 2018، أنّ البنك "يعتزم تنظيم الدورة المقبلة لقمته الإقليمية للاستثمار في نوفمبر 2019 في تونس باعتبارها قطبا تنمويا واستثماريا صاعدا في المنطقة".

وأضاف لدى استقباله من قبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي  بقصر قرطاج، "أنّ التعاون مع تونس له رمزية خاصة بالنسبة للبنك الذي يعمل على دعم تجربتها الديمقراطية من خلال إنجاح الانتقال الاقتصادي الذي شرعت فيه".

وأكّد أنّ البنك "سيواصل دعمه للاقتصاد التونسي عبر تمويل عدد من المشاريع التنموية في الجهات الداخلية ودعم المؤسسات لاسيّما الصغرى والمتوسطة منها لتعزيز قدراتها على التوجه نحو الأسواق الإفريقية والأوروبية ».

ومن جهته أكّد رئيس الجمهورية، الأهمية التي توليها تونس للتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، داعيا إلى تعزيز التعاون والتمويلات التي يرصدها البنك لدعم الاقتصاد التونسي مع التركيز بالخصوص على تنمية قدرات الشباب في مجال المبادرة والاستثمار وتعزيز دور المؤسسات الصغرى والمتوسطة في المنظومة الاقتصادية وتنمية الجهات الداخلية من خلال مشاريع البنى التحتية والطاقات المتجدّدة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.