أخبار - 2018.02.19

مستشار وزير النقل: تونس مهدّدة بإدراجها في القائمة السوداء للسفن

مستشار وزير النقل: تونس مهدّدة بإدراجها في القائمة السوداء للسفن

هل أصبحت تونس تعيش مسلسل القائمات السوداء؟ فبعد إدراجها ضمن القائمة السوداء لملاذات الضريبية قبل أن تسعف بانتقالها إلى القائمة الرمادية، ممّا يعني بقاءها تحت المراقبة،  وبعد تصنيفها منذ أيّام ضمن الدول الآكثر عرضة لتبييض الأموال وتمويل الإرهاب، ها هو مستشار وزير النقل المكلف بالمسائل الأمنية نبيل الفقيه يفيد يوم الإثنين 19 فيفري 2018 أنّ تونس مهدّدة بالدخول في القائمة السوداء للسفن من قبل "المنظمة العالمية لأمن السفن" بعد أن صُنّفت منذ فترة في القائمة الرمادية بسبب عدم تطبيق الإجراءات الأمنية.

وأوضح حسب إذاعة موزاييك أنّ التصنيف عادة ما يكون على خلفية استفحال ظاهرة التهريب والسرقات، إضافة إلى البلاغات التي تقدّمها الدول الأجنبية ضد الدولة المعنية بالتصنيف.

وأضاف الفقيه خلال الزيارة الميدانية التي أدّاها أعضاء لجنة الأمن والدفاع بمجلس نوّاب الشعب يوم الإثنين 19 فيفري 2018 إلى ميناء رادس أن ّوزير النقل أذن مؤخرا بتشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الداخلية والدفاع والمالية والنقل للعمل على تجنيب تونس الدخول في القائمة السوداء للسفن.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.