أخبار - 2018.01.31

ماكرون : نجاح تونس في الدفاع عن قيمها هي معركة فرنسا أيضا

ماكرون : نجاح تونس في الدفاع عن قيمها هي معركة فرنسا أيضا

أبرز الرئيس إيمانويل ماكرون متانة العلاقات التونسية الفرنسية الضاربة في التاريخ حيث "حافظت على توهجها رغم كلّ الظروف والتطوّرات".

وأشاد خلال الندوة الصحفية التي عقدها رفقة الرئيس الباجي قائد السبسي في قصر قرطاج مساء يوم الأربعاء 31 جانفي 2018  الأربعاء، بالطابع المثالي للدستور التونس ممّا يجعل من الممكن لدول عديدة أن تستوحي من عملية الانتقال النموذجية في تونس.

كما نوَّه  بنجاح تونس في الدفاع عن قيمها وعن حرية الضمير والمساواة، قائلا ": نجاح تونس في الدفاع عن قيمها هي معركة فرنسا أيضا... قد فعلنا ذلك معا، وهو عمل مشتركـ، إذا فشلتم فشلنا.. ونحن ندرك هذه التحديات".

كما اعتبر الرئيس الفرنسي أنّ مستقبل تونس يتوقّف على النجاح في الاستثمار والاستقرار، وقال : "لقد فعلت فرنسا ما يلزم لتأتي بالقرارات الملائمة المتجسدة في الاتفاقات التي تم توقيعها".

وكشف ماكرون عن المساعدات المالية التي ستقدمها فرنسا لتونس الى حدود 2022،مؤكدا أنّ فرنسا هي الشريك الاقتصادي الاول لتونس ويمكن تطوير هذا التعاون الى مستويات أفضل، حسب قوله.

قراءة المزيد

إيمانويل ماكرون يشرع في أوّل زيارة دولة له لتونس

زيارة إيمانويل ماكرون لتونس: التوقيع على اتفاقيات تونسية فرنسية

العلاقات الثنائية والأوضاع في ليبيا والقضية الفلسطينية محاور لقاء قايد السبسي وماكرون

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.