أخبار - 2018.01.30

لقاء الشاهد -لاغارد في مراكش

لقاء الشاهد -لاغارد في مراكش

من مراكش حيث التقت يوم الثلاثاء يوسف الشاهد رئيس الحكومة أعلنت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد أنّ مجلس إدارة الصندوق سيجتمع في أقرب الآجال للنظر في المراجعة الثانية في إطار اتفاق التسهيل الممدّد وعند المصادقة عليها ستتمكّن تونس من سحب القسط الثالث من القرض.

وأوضحت عقب لقائها برئيس الحكومة على هامش مؤتمر "الازدهار للجميع – تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي"، أنّ الاجتماعات جارية حاليا على مستوى الخبراء، وعند استكمال مختلف هذه الأعمال سيتمّ رفع مختلف الوثائق الى مجلس إدارة الصندوق".

وعبّرت لاغارد عن الأمل في أن يتمّ قريبا المصادقة على المراجعة الثانية وصرف القسط الثالث من قرض الصندوق لفائدة تونس علما وأنّ تونس تحصلت على دفعتين في السابق.

وأشارت لاغارد إلى ضرورة مواصلة العمل، بعد انتهاء المراجعة، على تحقيق النجاعة الاقتصادية والإنتاجية وخلق مواطن الشغل والنهوض بالاستثمار والتعليم والتركيز على الجانب الاجتماعي من خلال حماية الفئات الهشّة.

ولاحظت أنّ العديد من الإصلاحات تم إطلاقها في تونس ومن الضروري المضي قدما فيها، قائلة : "نحن نتفهم حالة الإحباط التي يشعر بها التونسيون بسبب عدم تحقيق نتائج اقتصادية إيجابية للتحولات السياسية التي عرفتها البلاد".

وأضافت :"نحن ندعم الحكومة في الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة التونسية ونعمل سويا على أن تحقّق هذه الإصلاحات التوازن الاجتماعي".

وشددت على" أنّ المسار سيكون طويلا وصعبا ويتطلّب مزيدا من الوقت، فالإصلاحات ضرورية لخفض مستوى البطالة والتسريع في نسق النمو".

وعبّرت عن ارتياحها للإصلاحات التي تضمّنها قانون المالية لسنة 2018 واستراتيجية الحكومة لإصلاح الوظيفة العمومية والرامية إلى تحسين الخدمات والحدّ من تطوّر كتلة الأجور.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.