مبادرة رائدة للتنمية المحلية المتكاملة: مشروع جديد لمنظمة العمل الدولية في تونس بدعم من الاتحاد الأوروبي

مبادرة رائدة للتنمية المحلية المتكاملة: مشروع جديد لمنظمة العمل الدولية في تونس بدعم من الاتحاد الأوروبي

تتمحور الندوة الوطنية التي ستعقد يوم الخميس 18جانفي الجاري في تونس حول تقييم مشروع دعم خلق فرص العمل المرافقة للإدماج المهني المكمل لمنظومات الدولة، العنصر الأول من برنامج دعم تنمية المناطق المحرومة (AZD).

استفاد من هذا المشروع 5 ولايات بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ من مكتب العمل الدولي (2012-2017) بالتعاون الوثيق مع وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي وهي كل من ولاية: سليانة والكاف والقصرين وسيدي بوزيد وقفصة. تتمحور التدخلات حول تثمين الموارد المحلية، خلق فرص تدريب للمستفيدين بالشراكة مع الجهات الفاعلة بهدف تحسين ظروف العيش وزيادة الدخل المحلي.

استنادا إلى النتائج المسجلة، سيتمّ إطلاق مشروع جديد بعنوان "مبادرة رائدة للتنمية المحلية المتكاملة "بداية من سنة 2018 وسيستمر لغاية 2022. وسيتولى الاتحاد الأوروبي تمويله وذلك لدعم عملية اللامركزية وتنفذه منظمة العمل الدولية بالتعاون مع وزارة الشؤون المحلية والبيئة.

افتتاح الندوة سيكون من طرف وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، السيّد زياد العذاري، بحضور سفير وفد الاتحاد الأوروبي في تونس، السيّد باتريس بيرغاميني، ومدير المكتب من منظمة العمل الدولية للبلدان المغاربية، السيّد محمد علي الدياحي.

كما سيختتم الندوة وزير الشؤون المحلية والبيئة السيّد رياض المؤخر بعد تقديم الخطوط العريضة للمشروع الجديد. كما ستُدعم هذه الندوة الوطنية بحضور مكثف من ممثلين من الجهات المستفيدة الى جانب تقديم شهادات حية.

وسيتم تقديم معرض من الصور، عروض وثائقية الى جانب عينات من منتجات من قبل مختلف المجموعات المستفيدة من تدخلات المشروع.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.