أخبار - 2018.01.11

صدور العدد الأوّل من مجلّة »المشترك«

صدور العدد الأوّل من مجلّة «المشترك»

شهدت الساحة الفكرية في المدّة الأخيرة ميلاد مجلّة فصلية تحمل عنوان «المشترك» يصدرها مركز المتوسّط لدراسة التّحوّلات الاجتماعية والاستشراف، وهي مؤسّسة غير ربحيّة تعنى بالبحث والدراسات مقرّها تونس، تأسّست سنة 2012 على يد ثلّة من الباحثين والجــامعيين المختصّين في مجالات مختلفة وعدد من رجالات الفكر. ومن بين أهداف المـركز الإسهام في إرساء حـركة مستدامة للبحث العلمي تقيم «حالة بحثيّة» منتجــة مهمّتها متابعة الحراك المجتمعي وتحوّلاته واستشراف ظواهره وآثاره واتّجاهاته بأفق استراتيجي.

وأتى العدد الأوّل من الدورية في أكثر من مائة صفحة، زاخرا بمقالات ذات أبعاد تحليلية عميقة وفي حُلّة فنيّة قشيبة. للمجلّة مجلس علمي يضمّ ثلّة من الباحثين والجامعيين والكتّاب وهيأة تحرير تتكوّن من الأساتذة احميدة النيفر (رئيس التحرير) وزياد المي (سكرتير تحرير) وعبد المنعـــم إدريس وبن عيــسى الدمنــي وعبد الرؤوف النجّار.

وجاء في  كلمة العدد أنّ اختيار «المشترك» عنوانا لهذه المجلّة ليس إلّا «توجيها نحو قيمة نرى أنّها تزداد حيويّة وأهميّة بفعل ما صار يحكم العلاقات الإنسانية من صراع وتناحر» وتدشينا لزمن جديد يعتبر القيمة الاستراتيجية للمشترك التي يوليها مركز المتوسّط لدراسة التّحوّلات الاجتماعية والاستشراف أهميّة رئيسية فيما ينتجه من دراسة وبحث.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.