أخبار - 2018.01.02

الناطق باسم نداء تونس يطالب المنسحبين من الائتلاف الحكومي بمغادرة الحكومة

الناطق باسم نداء تونس يطالب المنسحبين من الائتلاف الحكومي بمغادرة الحكومة

طالب الناطق الرسمي باسم نداء تونس المنجي الحرباوي يوم الثلاثاء المنسحبين من الائتلاف الحكومي بمغادرة الحكومة، مشيرا بذلك إلى ممثّلي حزب آفاق تونس (وزيران وكاتبا دولة) الذين رفض يوسف الشاهد استقالتهم وأبقى عليهم ضمن التشكيلة الحكومية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به المنجي الحرباوي لـ"الصباح نيوز" تعقيبا على ما ورد في حوار خصّ به  رئيس الحكومة مساء الإثنين القناة الوطنية الأولى أكّد فيه أنّه لا يحبّذ القيام بتحوير وزاري، حرصا على الاستقرار السياسي.
وأضاف الحرباوي أنّ حزبه يتفهّم الوضع الحالي والظروف الاقتصاديّة والاجتماعية الصعبة التي تعيشها البلاد، لكن من الضروري أن تبنى الحكومة، في تقديره، على تحالف سياسي واقعي، وهو ما يعبّر عنه بالحزام السياسي المساند للحكومة.
وأشار الحرباوي إلى أنّ هناك من الأحزاب - ويقصد حزب آفاق- من أعلن أنّه انسحب من هذا الائتلاف وأصبح في المعارضة، قائلا : "وبالتالي يجب على من يمثّله في الانسحاب آليا".
وعلى الرغم من تأكيد الحرباوي أنّ "نداء تونس ليس متسرّعا للقيام بأيّ تحوير وزاري في الفترة الحالية" فإنّه من المتوقّع أن يواصل النداء ضغطه على يوسف الشاهد للتخلّي عن أعضاء الحكومة المنتسبين إلى حزب آفاق، حتّى يظلّ ممسكا بورقة التعيينات في الحكومة وخارجها، تعزيزا لموقعه في الخارطة السياسية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.