أخبار - 2017.12.26

محسن مرزوق: تونس والإمارات أساءتا التعامل مع حادثة الإمارتية

محسن مرزوق: تونس والإمارات أساءتا التعامل مع حادثة الإمارتية

اعتبر محسن مرزوق الأمين العام لحركة مشروع تونس أنّ تونس ودولة الإمارات أساءتا التعامل مع قرار منع التونسيات من السفر إلى الإمارات أو عبر خطوطها، بقوة ووضوح منذ البداية.

وقال يوم الثلاثاء 26 ديسمبر في برنامج ميدي شو إنّ الكثير من الروايات المتضاربة راجت بعد الحادثة إلى أن كشفت سعيد قراش الناطقة باسم رئاسة الجمهورية أنّ معلومات ''أمنية جدّية'' حول إمكانية تنفيذ نساء حاملات لجواز سفر تونسي لعمليات إرهابية، كانت وراء القرار الإماراتي، وهو توضيح متأخّر، على حدّ تعبيره.

وأَضاف محسن مرزوق "شعرنا أنّ الحكومة التونسية في عطلة منذ اندلاع الأزمة إلى أنّ تحدّث وزير الخارجية بعد 4 أيّام، الأمر الذي زاد في تأجيج الأزمة وتضارب الروايات".

وأضاف "موقفنا واضح منذ البداية كرامتنا فوق الجميع ونرفض الإهانة... ونحن أمام حلّين إمّا الدخول في العويل والبكاء أو مواصلة الهبة الوطنية لإيجاد حلول كي لا نسمح لأي كان بالتعدّي على بلادنا وعلى سمعتنا".

وأكّد مرزوق أنّ لا أحد يمكنه التشكيك والمزايدة في دفاع حزبه عن التونسيين عامّة والمرأة التونسية خاصّة، مبيّنا أنّ موقفهم واضح "وهو رفض الإهانة ورفض ما حصل وسوء تصرف الدولة لكن تم تجاهل هذا الأمر والوقوف على تفاصيل لمجرّد اتهامنا بدعم الإمارات".

واعتبر الأمين العام لحركة مشروع تونس أنّ الموقف الرسمي كان متوازنا وسليما "ومن مصلحتنا احتواء الأزمة"، مشدّدا على ضرورة الاتعاظ في حال تكرره وأن يتم اتخاذ القرار المناسب فورا.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.