أخبار - 2017.12.15

إشادة بالإنجازات الهامّة التي حققتها تونس في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

إشادة بالإنجازات الهامّة التي حققتها تونس في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أصدرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، يوم الخميس 14 ديسمبر 2017  بيانا صحفيا حول نتائج اجتماعها العام السادس والعشرين و.الذي التأم ايام  5 -7 ديسمبر بالمنامة (مملكة البحرين).

وبخصوص ملفّ تونس جاء في تقرير الاجتماع ما يلي:

" في إطار الجولة الثانية من عمليات تقييم التزام الدول الأعضاء بالمعايير الدولية (المعدلة) في شأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وفقاً لمنهجية التقييم الجديدة الصادرة عن مجموعة العمل المالي، اعتمد الاجتماع العام التعديلات على إجراءات المجموعة للجولة الثانية من عملية التقييم المتبادل لتتوافق بشكل أكبر مع الإجراءات العامة الصادرة عن مجموعة العمل المالي. بالإضافة لذلك ناقش، الاجتماع العام تجربة سكرتارية المجموعة في عمليات التقييم المتبادل للجولة الثانية.

هذا وقد ناقش الاجتماع العام تقرير المتابعة الثاني للجمهورية التونسية في إطار الجولة الثانية من عملية التقييم المتبادل، والذي يبرز التقدم الذي أحرزته تونس لتعزيز نظامها الوطني لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وقد أشاد بعض الدول الأعضاء والمراقبون، لا سيما مجموعة العمل المالي FATF وصندوق النقد الدولي والجمهورية الفرنسية، بالإنجازات الهامة التي حققتها تونس على المستويين التشريعي والتشغيلي منذ اعتماد تقرير التقييم المتبادل عام 2016م، والتي تعكس توفّر الإرادة السياسية رفيعة المستوى والجهود الكبيرة للالتزام بالمعايير الدولية. و أوصى الاجتماع العام تونس بمواصلة جهودها لتنفيذ ما تبقى من خطوات لتعزيز نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لديها".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.