أخبار - 2017.12.16

فلسطين في الدّورة الثانية لمواعيد قرطاج للتّاريخ

فلسطين في الدّورة الثانية لمواعيد قرطاج للتّاريخ

لئن تمحورت الدورة الأولى لمواعيد قرطاج للتّاريخ التي نظّمها في فيفري الماضي المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون «بيت الحكمة» حول المغرب العربي، فإنّ الدورة الثانية لهذه التظاهرة الفكرية الكبرى التي ستقام يومي 4 و5 جانفي 2018 ستسلّط الضوء من خلال موائد مستديرة على التاريخ الراهن لثلاث بلدان من الشرق الأوسط هي مصر وسوريا ولبنان، مع تخصيص مائدة مستديرة لفلسطين، تفاعلا مع تطوّرات القضية الفلسطينية ومسألة القدس، إثر قرار الرئيس دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى هذه المدينة. ويشارك في تنظيم الدورة، إلى جانب بيت الحكمة، معهد العالم العربي والجامعة المفتوحة، في حين أوكلت مهمّة التنسيق إلى الدكتورة منيرة شابوتو الرمادي أستاذة التاريخ الوسيط بالجامعة التونسية ورئيسة قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية ببيت الحكمة والدكتور زين العابدين حمزة الشريف.

وممّا يميّز هذه الدورة التعريف بجامعييْـن تونسيين، هما الأستاذ الشريف الفرجاني أستاذ الفلسفة والعلوم السياسية الذي سيشارك في المائدتين المستديرتين حول سوريا ولبنان والباحثة الأستاذة ليلى الدخلي التي ستقدّم مداخلة في المائدة المستديرة حول فلسطين إلى جانب الأستاذ أباهر السقّا (فلسطين). كما أنّ من ميزات هذه الدورة انفتاحها في يومها الثاني على الجامعة حيث ستحتضن قاعة صالح القرمادي بكليّة 9 أفريل جلسات علمية يحضرها الطلبة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.