رحلة الخطوط الجوية القطرية الافتتاحية إلى شيانغ ماي تصل إلى مطار شيانغ ماي الدولي في تايلاند

رحلة الخطوط الجوية القطرية الافتتاحية إلى شيانغ ماي تصل إلى مطار شيانغ ماي الدولي في تايلاند

شيانغ ماي تصبح رابع وجهات الناقلة القطرية في تايلاند
الناقلة الوطنية لدولة قطر الحائزة على عدة جوائز تستمر بخطط التوسع لشبكة وجهاتها العالمية وتضيف المزيد من الوجهات في عامي 2017 و2018

احتفلت الخطوط الجوية القطرية اليوم بوصول رحلتها الافتتاحية من الدوحة إلى شيانغ ماي بأقواس المياه التقليدية في مطار شيانغ ماي الدولي في تايلاند. وسوف تسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر أربع رحلات أسبوعياً من الدوحة إلى شيانغ ماي، ثاني أكبر المدن في تايلاند، حيث تقدّر مدة الرحلة بأكثر من ست ساعات طيران.

وكان على متن الرحلة الافتتاحية كل من سعادة السيد جاسم بن سيف أحمد السليطي، وزير المواصلات والاتصالات في قطر؛ وسعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ وسعادة السيد سونثورن تشايديبوم، السفير التايلاندي لدى دولة قطر؛ وتم استقبالهم والوفد المرافق لدى وصولهم إلى شيانغ ماي من قبل كل من سعادة السيد ويرازاك كوسورات، وزير السياحة والرياضة في تايلاند؛ والسيد باوين شامنيبراسارت، محافظ شيانغ ماي؛ والسيد مونثانك راكنغام، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمطار شيانغ ماي الدولي؛ والسيد يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة السياحة في تايلاند؛ والسيدة سريسودا وانابينيوزاك، نائب محافظ هيئة السياحة للتسويق في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والأمريكتين.

وقال سعادة السيد جاسم بن سيف أحمد السليطي، وزير المواصلات والاتصالات في قطر: " يشكّل وصول الرحلة الافتتاحية للخطوط الجوية القطرية إلى شيانغ ماي اليوم تعزيزاً للعلاقات القوية بين دولة قطر ومملكة تايلاند. وأفتخر بأن الناقلة القطرية تسيّر رحلاتها إلى أربع وجهات في تايلاند، وقريباً سيزداد هذا الرقم إلى خمسة عندما تضيف القطرية مدينة باتايا التايلاندية إلى شبكة وجهاتها العالمية في شهر يناير القادم. ولا يسعني في هذه المناسبة سوى التأكيد على مساهمة الرحلات الجديدة في ازدهار حركة الأعمال والسياحة والتجارة بين البلدين، ويسعدني الاحتفال مع الجميع في شيانغ ماي بهذه المناسبة".

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يسعدنا إطلاق رحلاتنا المباشرة إلى مدينة شيانغ ماي التاريخية التي أصبحت رابع وجهاتنا في تايلاند. و تستمر تايلاند بجذب المزيد من المسافرين ومحبي العطلات الذين يودون اكتشاف هذه الدولة والاستمتاع بطبيعتها الخلابة. وتشكل إضافة مدينة شيانغ ماي اليوم إلى شبكة وجهاتنا العالمية دليلاً على ازدياد أعداد المسافرين الذين يفضلون قضاء عطلاتهم في وجهات مميزة، خصوصاً في منطقة شرق آسيا".

وأضاف سعادة السيد الباكر: "مع أربع رحلات أسبوعياً إلى شيانغ ماي، سيحظى المسافرون من هذه المدينة بالفرصة للسفر إلى أكثر من 150 وجهة في شتى أنحاء العالم عبر مقر عملياتنا في الدوحة. وسوف نضيف في العام القادم باتايا إلى شبكة وجهاتنا اعتباراً من 28 يناير 2018 لتصبح خامس وجهاتنا في تايلاند".

وقال سعادة السيد سونثورن تشايديبوم، سفير مملكة تايلاند لدى دولة قطر: "تعزز رحلات الخطوط الجوية القطرية المباشرة إلى مدينة شيانغ ماي من العلاقات القوية القائمة على الصداقة بين الشعبين القطري والتايلاندي. ومن شأن هذه الرحلات إتاحة المزيد من خيارات السفر للمسافرين من وإلى شيانغ ماي، وفتح المجال لأسواق جديدة للعمل والسياحة أمام المسافرين من شتى أنحاء العالم".

وأضاف سعادة السيد تشايديبوم قائلاً: "نتطلع قدماً إلى الترحيب بالمزيد من المسافرين ومحبي العطلات في مدينة شيانغ ماي الجميلة ودعوتهم للاستمتاع بتجربة الضيافة التايلاندية المميزة وزيارة العديد من الأماكن التاريخية والطبيعية في ثاني أكبر المدن في تايلاند. وأود بهذه المناسبة تهنئة سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، على إضافة شيانغ ماي إلى شبكة وجهات القطرية، حيث ستحظى الرحلات الموسمية إلى هذه المدينة بإقبال ملحوظ، وأود شكر سعادة السيد الباكر أيضاً على إتاحة خدمات أفضل شركة طيران في العالم من وإلى شيانغ ماي".

وقال السيد يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة السياحة في تايلاند: "يشكّل وصول رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى شيانغ ماي بداية لمرحلة جديدة من التواصل وخيارات السفر المميزة بين شيانغ ماي ودولة قطر وأكثر من 150 وجهة حول العالم على شبكة وجهات القطرية. وأود شكر القطرية بهذه المناسبة على إتاحة رحلاتها وخدماتها للمسافرين من وإلى شيانغ ماي، بواقع أربع رحلات أسبوعياً، مما يتيح للمسافرين من أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وغيرها الفرصة لزيارة شيانغ ماي عبر توقف واحد في الدوحة".

وأضاف السيد سوباسورن: "إن تدشين رحلات القطرية إلى شيانغ ماي دليل على أن العمل مع شركات الطيران العالمية من شأنه جذب المزيد من السياح لزيارة تايلاند، ونؤمن بأن العمل مع القطرية سوف يعود بالنفع على القطاع السياحي في البلاد وسوف يفسح المجال لإستقبال المزيد من السياح الذين يودون تجربة الثقافة التايلاندية المميزة في شيانغ ماي. ونتطلع في العام القادم إلى تعزيز علاقاتنا مع الخطوط الجوية القطرية، حيث ستسيّر القطرية رحلاتها إلى خامس محطاتها في تايلاند بإضافة باتايا إلى شبكة وجهاتها العالمية".

من جهته، قال السيد مونثانك راكنغام، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمطار شيانغ ماي الدولي: "يسعدنا الترحيب بأفضل شركة طيران في العالم في مطار شيانغ ماي الدولي ونتطلع للعمل مع الخطوط الجوية القطرية في الأعوام القادمة. وسوف توفّر الرحلات الأربع أسبوعياً الكثير من خيارات السفر للمسافرين من شيانغ ماي إلى أكثر من 150 وجهة عالمية على شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية".

وأضاف السيد راكنغام: "تؤكد رحلات الخطوط الجوية القطرية الجديدة إلى شيانغ ماي المكانة الرفيعة التي يحظى بها مطار المدينة كبوابة إلى الشمال التايلاندي. وبالإضافة إلى الخدمات العديدة والمرافق المميزة التي يوفرّها المطار للزوّار وشركات الطيران، كلنا ثقة بأن الخطوط الجوية القطرية ستلعب دوراً مهماً في جذب المزيد من المسافرين لزيارة المدينة".

وسوف تشغّل الخطوط الجوية القطرية طائرة من طراز إيرباص A330-200 على الأربع رحلات أسبوعياً، حيث تضم هذه الطائرة 24 مقعد في مقصورة درجة رجال الأعمال و 236 مقعد في مقصورة الدرجة السياحية. وسوف يحظى الركاب بإمكانية مشاهدة عدد لا يحصى من الخيار الترفيهية عبر نظام أوريكس ون الترفيهي. وسوف تتاح هذه الرحلات الموسمية اعتباراً من 12 ديسمبر 2017 وحتى شهر مايو لعام 2018، وسوف يتم تشغيلها مرةً أخرى في شتاء عام 2018 في شهر أكتوبر.
وتشتهر شيانغ ماي، ثاني أكبر مدينة في تايلاند، بأسلوب الحياة الهادئ والذي يبعث على الاسترخاء. ويمتد تاريخ المدينة إلى العصور الوسطى عندما بنيت المئات من المعابد القديمة والجميلة، والتي لا تزال صامدة حتى يومنا هذا وتعد أماكن مميزة للسياح بفضل موقعها القريب من الغابات المطرية والجبال الخضراء والقرى الهادئة. وتحتوي شيانغ ماي على العديد من الفنادق والاستراحات المميزة والراقية، بالإضافة إلى جذبها للعديد من الأعمال والشركات بفضل البنية التحتية الممتازة للمدينة. وبتشغيل رحلات الخطوط الجوية القطرية من وإلى شيانغ ماي بالإضافة إلى رحلات الرمز المشترك مع طيران بانكوك، سوف يحظى سكان المدينة بإمكانية السفر على متن الرحلات المباشرة إلى العديد من الدول مثل كوريا والصين وسنغافورة وماليزيا وميانمار وكمبوديا.

وتتيح القطرية للشحن الجوي خدماتها حالياً إلى تايلاند عبر المساحة المخصصة للشحن على طائرات الركاب إلى بانكوك وبوكيت. وبتشغيل الرحلات الجديدة إلى شيانغ ماي، سوف ترتفع سعة الشحن الجوي إلى تايلاند على طائرات القطرية إلى أكثر من 800 طن أسبوعياً، لتدعم بذلك الأعمال المحلية من خلال نقل السلع، والفواكه الطازجة والخضروات من الشرق التايلاندي. وتوفّر شبكة الوجهات الواسعة للخطوط الجوية القطرية إمكانية وصول سهلة وسلسة إلى الأسواق الأوروبية والأمريكية عبر الدوحة.

وخلال الأربعة أشهر الماضية، عززت الخطوط الجوية القطرية شبكة وجهاتها من خلال تسيير رحلاتها إلى العديد من المدن الجديدة، بما في ذلك سكوبيه وبراغ وكييف في شمال أوروبا، وأضنة في تركيا. وسوف تسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها إلى العديد من الوجهات الجديدة في عام 2018، بما في ذلك كانبيرا في أستراليا وكاردف في المملكة المتحدة وباتايا في تايلاند وغيرها.

والناقلة الوطنية لدولة قطر هي واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، وتشغّل أسطول حديث من الطائرات يضم أكثر من 200 طائرة. وتزامناً مع احتفالاتها بمرور 20 عاماً على إطلاق عملياتها، تسيّر القطرية رحلاتها إلى وجهات العمل والسياحة في القارات الست.

وحصلت الخطوط الجوية القطرية على مجموعة من الجوائز هذا العام، بما في ذلك جائزة أفضل خطوط طيران في العالم لعام 2017 للمرة الرابعة في تاريخها خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية لشركات الطيران، الذي أقيم ضمن فعاليات معرض باريس الجوي. وبالإضافة إلى هذه الجائزة التي حازت عليها بفضل تصويت المسافرين من شتى أنحاء العالم، حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر خلال الحفل جائزة أفضل خطوط طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.