أخبار - 2017.12.05

الاحتفال بقصر قرطاج بالذكرى الأولى لإعلان برنامج الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي المخصّصة للشباب (فيديو)

الاحتفال بقصر قرطاج بالذكرى الأولى لإعلان برنامج الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي المخصّصة للشباب (فيديو)

احتفالا بالذكرى الأولى لإعلان برنامج "الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي المخصصة للشباب"  خلال زيارة رئيس الدولة للمؤسسات الأوروبية ببروكسيل في ديسمبر 2016 التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الإثنين 4 ديسمبر 2017 بقصر قرطاج، ثُلّةً من الشباب التونسي المنتفع بهذا البرنامج  وكذلك ببرنامج Erasmus+ .

واستعرض  باتريس برڤاميني سفير الاتحاد الاوروبي بتونس ما تحقّق خلال هذه السنة من برامج تعاون لفائدة الشباب التونسي، منوّها بارتفاع حجم الاعتمادات المخصصة لهذه الشراكة وتطوّر عدد المنتفعين بها من الشباب التونسي ثلاث مرات مقارنة بسنة 2016، فضلا عن تنوّع مجالاتها لتشمل تقديم المنح الدراسية الجامعية والتكوين المهني ودعم المشاريع والمبادرة الخاصة للشباب من كافة الجهات. كما اعتبر أنّ الشباب التونسي مثال لشباب منطقة البحر المتوسط المنفتح والمقبل على العمل والإبداع.

واستعرض عدد من الشباب تجاربهم الخاصّة في إطار الانتفاع ببرنامج "الشراكة التونسية الاوروبية للشباب" وذلك في مجالات متنوّعة شملت الحصول على منح دراسية وتركيز المؤسسات ودعم المشاريع الفنية ممّا مكّنهم من فتح آفاق جديدة في اختصاصاتهم وتطوير رؤيتهم للمستقبل.

من جانبه أكّد رئيس الجمهورية حرصه على تدعيم الشراكة مع الاتحاد الاوروبي للاستثمار في الشباب باعتباره فاعلا رئيسيا في تحقيق الرقي الاجتماعي والاقتصادي وتركيز أسس الدولة الحديثة.

كما أعرب عن ثقته في قدرة الشباب التونسي على تذليل الصعوبات والاستفادة من الفرص التي تتيحها الشراكة مع الاتحاد الأوروبي للانفتاح على الآخر وتنمية القدرات وتوجيه الطاقات نحو الابتكار والبناء.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.