أخبار - 2017.12.04

اتحاد الشغل يحذّر من انفجارات اجتماعية ويجدّد المطالبة بتتبّع المعتدين على مقرّه في 4 ديسمبر 2012

اتحاد الشغل يحذّر من انفجارات اجتماعية ويجدّد المطالبة بتتبّع المعتدين على مقرّه في 4 ديسمبر 2012

قال الاتحاد العام التونسي للشغل " إنّ الأزمة الخانقة التي تمرّ به البلاد على المستوى السياسي والاجتماعي تنبّئ بانفجارات اجتماعية"، ملاحظا أنّ  الأزمة تستدعى منه مواصلة لعب دوره الوطني "في إنقاذ تونس وإنقاذ تجربتها الديمقراطية الفتيّة، ولكن أيضا الحرص على تطابق ذلك مع حلّ أهمّ معضلة تأبّدت منذ عقود وهي المسالة الاجتماعية بما هي ضمان للحقّ في التنمية والحقّ في الشغل والحقّ في الحرية والحقّ في الكرامة".

وفِي بيان له بمناسبة ذكرى استشهاد الزعيم النقابي فرحات حشّاد أكّد الاتحاد أنّه لن يتسنّى ذلك " إلاّ باستقرار سياسي يتحقّق أوّلا باستقرار التشاريع والقوانين وثانيا باستقرار أو استكمال أو تجديد المؤسّسات والهيئات والأجهزة، وثالثا بفرض واقع سياسي تتصارع فيه الأحزاب على البرامج قبل المواقع وتختلف فيه على السياسات لا على المنافع والغنائم".

وتضمّن هذا الجزء من البيان نقدا غير مباشر للطبقة السياسية برمّتها التي عجزت ، في تقديره، عن تقديم البرامج وآثرت أن تتصارع على المواقع، وهي بذلك تتحمّل قسطا وافرا من المسؤولية في انعدام الاستقرار السياسي.

وبنبرة الواثق من مكانته كلاعب أساسي في الساحة السياسية عبّر الاتحاد عن العزم على لعب دوره الوطني "متحدّيا محاولات البعض شيطنته وإقصاءه أو تحديد مجال تدخّله، لأنّه يؤمن إيمانا قطعيّا بالدور التاريخي الذي لعبه والذي عليه أن يواصل لعبه حبّا في تونس وشعبها".

ولمّا تزامنت هذه الذكرى مع ذكرى الاعتداء على مقرّ الاتحاد العام التونسي للشّغل  يوم 4 ديسمبر 2012 "على يد ميلشيات وعصابات ما يسمّى بروابط حماية الثورة المدعومة من أحزاب حاكمة خطّطت لاحتلال المقرّ المركزي وتنصيب عناصر على رأس المنظّمة ..." جدّد الاتحاد "المطالبة بتتبّع المعتدين والمدبّرين لهذه الجريمة متوجّها " إلى القضاء بالمطالبة بنفض الغبار عن القضية المودعة لديه بوثائقها ومستنداتها وقرائنها وشهودها ومتّهميها"،

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.