Ooredoo تطلق أوّل شبكة أنترنت الأشياء في تونس بالتعاون مع ساجامكوم

Ooredoo تطلق أوّل شبكة أنترنت الأشياء في تونس بالتعاون مع ساجامكوم

أطلقت Ooredoo تونس وساجامكوم أول شبكة خاصّة بأنترنت الأشياء (IoT) مرتكزة على تكنولوجيا LoRa™. وستسمح هذه الشبكة بتبادل البيانات بين الأجهزة والتحكم الذاتي لمدّة تصل إلى 10 سنوات.

كما ستساهم في تطوير عديد الحلول في ميادين مختلفة منها المدن الذكية والصناعة الذكيّة (مراقبةالآلات عن بعد وتحديد مكان المعدّات...) والبيئة الذكية (الكشف عن الحرائق...) وعديد المجالات الأخرى منها الصحّة والنقل والفلاحة.

ويأتي هذا الإطلاق ليدعم الحلول التي توفرها Ooredoo في مجال أنترنت الأشياء. وفي هذا الصدد، قال يوسف المصري، المدير العام لـOoredooتونس :"إثر تسويق أوّل جهاز متّصل سنة 2014 وإطلاق أوّل عرض للاتصال بين الأجهزة M2M سنة 2015، ونجاح أوّل اختبار على التكنولوجيات طويلة المدى ومنخفضة الاستهلاك، نطلق اليوم أوّل شبكة أنترنت الأشياء (IoT) في تونس وذلك بفضل حصولنا على ترخيص من قبل وزارة تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي في جوان الفارط".وأضاف يوسف المصري:" نحن سعداء أن نكون أول مشغّل اتصالات في تونس يقوم بنشر هذه التكنولوجيا الأفضل عالميّا في مجال أنترنت الأشياء".

ومن جانبه قالEric RIEUL، الرئيس المدير العام لـSagemcom Energie et Telecom:"يدعمتعاوننا مع Ooredoo استراتيجيتنا في مجال أنترنت الأشياء الصناعية وذلك وبفضل منتجاتنا وحلولنا SICONIA™ . كما يُعزّز حضورنا في تونس وفي المنطقة. ويسُرّنا أن ندعم طموحات Ooredoo في مجال أنترنت الأشياء في تونس والمساهمة في النموّ الاقتصادي للبلاد".   

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.