نجاح منقطع النظير لمهرجان ديزني الأول بتونس

نجاح منقطع النظير لمهرجان ديزني الأول بتونس

مهرجان ديزني تونس 2017: العودة في الصور على هذه الطبعة الأولى. 

عاشت العاصمة التونسية على امتداد الفترة الفاصلة بين 24 و26 نوفمبر 2017 على وقع مهرجان ديزني الأول بتونس وسط إقبال جماهيري كثيف بلغ في محصلته أكثر من خمسة عشرة ألف زائر شغلوا قاعات السينما بالعاصمة مواكبة لأكثر من ثلاثين فيما من عالم ديزني العجائبي وعرضا موسيقيا دارت كلها أمام شبابيك مغلقة.

شهد المهرجان وللمرة الأولى بتونس والمغرب حضور – ميكي ماوس – الشخصية الأشهر في عالم ديزني وهو الذي استغل هذا الحضور لزيارة الأطفال بمستشفى شارل نيكول.

مداخيل المهرجان التي تم جمعها خلال دورة هذا العام ستخصص وكما كان مقررا منذ البداية لفائدة أطفال sos قرية أطفال تونس.

برمجة استثنائية 

تم الاختيار على عرض شريط "COCO '' ليكون الفيلم الافتتاحي لمهرجان ديزني الأول بتونس قبل انطلاق عرضه بداية من اليوم بقاعات السينما في تونس. بإيرادات ناهزت الـخمسين مليون دولار في أسبوعه الأول يحتل فيلم "COCO" المرتبة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية. اعتمادا على الموسيقى المكسيكية وعلى ألوان المكسيك الساحرة تحول هذا الشريط في ظرف زمني وجيز إلى "ظاهرة " أسرت الكبار قبل الصغار. 

في إطار التعاون بين وزارة المرأة والأسرة والطفولة وشركة "والت ديزني فرنسا" ومجمع القوبنطيني والمنظمة الوطنية للطفولة التونسية سجل أكثر من ست مائة طفل مقيم بقرية sos تونس حضورهم بمهرجان ديزني الأول بتونس حيث كان لهم السبق في مواكبة العرض الأول لشريط "COCO‘" في نسخته العربية. 

على امتداد أيام المهرجان كانت قاعات الهمبرا وسيني جميل والكوليزي والبلاص والأقورا والمونديال وجهة التونسيين الذين تحولوا بأعداد غفيرة لمواكبة مختلف الفعاليات التي ضمت كبار أفلام التحريك التي صنعت مجد ديزني مثل "الملك الأسد" و "طفل الغابة'' " توي ستوري" بالإضافة إلى سينما المشاهد الحقيقية مثل "الجميلة والوحش"ومن " يريد جلد روجي رابيت"

حفل فني غير مسبوق

أحيت الفنانة الفرنسية متعددة المواهب " Cerise Calixte " يوم 25 نوفمبر حفلا فنيا غير مسبوق وهي التي تدين بشهرتها لأغنية "Le Bleu Lumière" التي تعد واحدة من الأغاني/المنارات في عالم ديزني مصحوبة بعدد من موسيقي مدرسة " Django Reinhardt " من تونس وقد كان هذا الحفل مناسبة لاسترجاع موسيقى ديزني المحفورة في وجدان جمهور هذا النوع من السينما.

مواكبة واسعة النطاق للدرس النموذجي 

بشكل مكثف ولافت واكب عدد كبير من طلبة فنون التحريك درسا نموذجيا بعنوان «من ميكي إلى كوكو: "تسعون سنة من التجديد التكنولوجي في خدمة فن التحريك "بإدارة "Sébastien Durand " الخبير في فن التحريك لدى "ديزني" فرنسا. الدرس تم تقديمه بشكل مجاني ومفتوح لطلبة مدينة تونس ولكن ذلك لم يمنع الانفتاح على الجمهور العريض وتم خلاله تقديم توضيحات على مراحل تطور سينما التحريك عبر التاريخ.

أجواء من السعادة والتشويق والضحك رافقت النسخة الأولى من مهرجان ديزني الأول في تونس لسنة 2017.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.