أخبار - 2017.11.23

الأمم المتحدة في ليبيا تعرب عن الاستياء والاشمئزاز إزاء تقرير مصوّر عن الرقّ في البلاد

الأمم المتحدة  في ليبيا تعرب عن الاستياء والاشمئزاز إزاء تقرير مصوّر عن الرقّ في البلاد

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن الاستياء والاشمئزاز إزاء التقرير المصوّر الذي بثته مؤخرا شبكة CNN وتمّ تداوله على نطاق واسع يظهر بيع مهاجرين أفارقة "كسلع" في البلاد، مؤكّدة أنّها " تتابع هذه المسألة باهتمام بالغ مع السلطات الليبية بهدف إيجاد آلية رصد شفافة تحمي المهاجرين من الانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان".

وقالت في بيان لها إنّ "هذه اللقطات الجديدة، إذا ما تمّ التأكّد منها، تضاعف الفظائع التي تفوق التصور واللاإنسانية التي يعاني منها المهاجرون في ليبيا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الاتّجار بالبشر والسُخرة والقتل غير المشروع والاعتداء الجنسي على الرجال والنساء والأطفال والاحتجاز التعسفي، وجميعها ترتكب في ظل نظام غير خاضع للمساءلة أو الإجراءات القانونية الواجبة. وقد قامت منظمة الأمم المتحدة الدولية للهجرة في الآونة الأخيرة أيضاً بتنبيه المجتمع الدولي إلى الحالات التي يتمّ فيها بيع المهاجرين بين عصابات الاتجار بالبشر".

وقال غسان سلامة، الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، "لا يمكننا أن نقف موقف المتفرج على العبودية الحديثة والاغتصاب والسخرة والقتل،" مضيفاً أنّه "يتوجب على الحكومة الليبية أن تتصدّى بشكل شامل لهذه الأعمال التي تثير سخط الضمير الإنساني. ولا يمكن للمجتمع الدولي أن يواصل غضّ الطرف إذ إن هذا الوضع المأساوي أصلاً قد أصبح كارثياً".

كما جاء في البيان أنّ  الأمم المتحدة "أخذت علماً بإعلان حكومة الوفاق الوطني الليبية مؤخراً عن إجرائها تحقيقاً بهذا الموضوع وتحثّها بشدة على إجرائها بطريقة سريعة ونزيهة. وتقف الأمم المتحدة على أهبة الاستعداد للعمل عن كثب مع السلطات الليبية لتوفير الحماية القانونية للمهاجرين ومساعدتهم على التصدي لهذه الممارسات البغيضة وتقديم مرتكبيها إلى العدالة".
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.