شؤون وطنية - 2017.11.21

يوسف الشاهد : إطلاق برنامج للتنمية المندمجة بالمناطق الصحراوية ومبادرات لدفع الاستثمار

يوسف الشاهد : إطلاق برنامج للتنمية المندمجة بالمناطق الصحراوية ومبادرات لدفع الاستثمار

أعلن يوسف الشاهد، رئيس الحكومة إطلاق برنامج للتنمية المندمجة بالمناطق الصحراوية التونسية يهدف إلى تحويل هذه المناطق إلى رافعة للتنمية لخلق مواطن الشغل، محاوره ربط هذه المناطق بشبكة الطرقات والتجهيزات الأساسية وتحفيز تأهيليها بالسكان وخلق حركية من شأنها أن تقاوم استعمال هذه المناطق من طرف شبكات التهريب والإرهاب وتوفير الظروف لخلق ديناميكية اقتصادية تربطها بباقي مناطق البلاد.

وذكّر رئيس الحكومة  في بيان الحكومة الذي  ألقاه يوم الثلاثاء 21 نوفمبر أمام مجلس نوّاب الشعب  بالمبادرات الحكومية العشر، المعلن عنها خلال الدورة السادسة لندوة الاستثمار والتي سيتمّ التركيز عليها خلال سنة 2018 وتتعلّق برفع الحواجز أمام الاستثمار وتحسين تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة وإعداد البرنامج الوطني الاستثنائي لدعم التصدي،  فضلا عن إعداد برنامج طموح للتنمية في الجهات يقوم على تعزيز البنية التحتية وتقديم مقاربة جديدة للمشاريع الكبرى من خلال إعداد مخطط مديري للمشاريع المزمع إنجازها في اطار الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص، إضافة إلى مخطّط وطني يجمع خارطات الطرق السيارة والمناطق الصناعية والاقطاب التكنولوجية.

وتهم هذه المبادرات أيضا دفع برنامج منصة تونس الرقمية 2020 وإطلاق البرنامج التونسي للطاقة الشمسية والانطلاق في الدراسات لإنجاز الأرصفة 8 و9 بميناء رادس وتفعيل الكتاب الابيض المتعلق بمديونية القطاع السياحي وإطلاق استراتيجية جديدة لدعم القطاع إلى جانب دعم برنامج الية الإفراق لدى المؤسسات انطلاقا من مشاريع المجموعات الاقتصادية الكبرى العمومية أو الخاصة وتدعيم وإعادة هيكلة شبكة إسناد ودعم باعثي المؤسسات

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.