أخبار - 2017.11.15

نحو انتداب أساتذة وباحثين تونسيين في الجامعات القطرية

نحو انتداب أساتذة وباحثين تونسيين في الجامعات القطرية

وقّع سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 بالدوحة  مع نظيره القطري اتّفاقا ينصّ على انتداب أساتذة وباحثين تونسيين في الجامعات القطرية مع إعطاء الأولوية للباحثين الشبان الحاصلين حديثا على الدكتورا وتكوين المكوّنين من قبل جامعيين تونسيين لفائدة مدرّسي التعليم الثانوي في قطر وتبادل الطلبة بين البلدين.
وقد جرى الإعداد لهذا الاتفاق ، وهوالأوّل من نوعه، مدّة سنة تبادل خلالها الطرفان الملاحظات ووجهات النظر.
وأعربت تونس عن استعدادها لاستقبال طلبة قطريين لا سيّما في الجامعات التي تُستعمل فيها اللغتان العربية والأنقليزية، وفي المقابل أكّد الجانب القطري نيته تخصيص عدد من المنح لطلبة تونسيين.
واستغل الوزير فرصة زيارته للدوحة للمشاركة في القمة العالمية حول التربية للالتقاء بالقائمين على جامعة حمد بن خليفة التي أنشأتها مؤسسة قطر والتي من المنتظر أن تصبح  في السنوات القادمة من أفضل الجامعات المتعددّة الاختصاصات في العالم. ويشغل فيها عدد من الكفاءات التونسية وظائف سامية.
وتناولت محادثات سليم خلبوس مع المسؤولين في الجامعة بالخصوص انتداب تونسيين شبان حاصلين على الدكتورا ضمن برامج ما بعد الدكتورا وإنجاز برامج بحوث تطبيقية مشتركة في مجالات الكيميا والبيولوجيا والأمن الغذائي وتكنولوجيات المعلومات.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.