أخبار - 2017.11.15

لمقاومة احتكار ترويج المنتوجات الاستهلاكية المراقبة الاقتصاديّة تتحرّك في مختلف الولايات

لمقاومة احتكار ترويج المنتوجات الاستهلاكية المراقبة الاقتصاديّة في مختلف الولايات

تزامنا مع زيارة أدّاها فجر يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017  يوسف الشاهد رئيس الحكومة إلى سوق الجملة ببئر القصعة ، شرعت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة لوزارة التجارة، في تنفيذ حملة وطنية لمكافحة احتكار المنتوجات الاستهلاكية في حملة تستهدف مراقبة مخازن الخضر بمختلف جهات البلاد، وذلك بالتنسيق مع مصالح الأمن.

وأفاد مدير المراقبة والأبحاث الاقتصادية عبد القادر التيمومي في تصريح لـ(وات) أنّ إجراء هذه الحملة يرمي إلى مراقبة المخازن القانونية والكشف عن مستودعات الخزن غير القانونية للخضر، مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين للقانون. وذكر أنّ المراقبة تشمل ما يزيد عن 27 ألف نقطة بيع في مختلف مسالك التوزيع.

وقال إنّه  تمّ ضخ 30 ألف طن من المخزونات التعديلية للخضر منذ شهر سبتمبر 2017 ، ملاحظا أنه سُجّل  نقص منذ الأسبوع الماضي في إنتاج الخضر بما أدّى الى نقص التزويد وارتفاع الأسعار.

وكان رئيس الحكومة صرّح فجر الأربعاء على هامش زيارته إلى سوق الجملة ببئر القصعة، أنّه سيتم تكثيف عمليات المراقبة الاقتصادية لمكافحة ظاهرة احتكار ترويج منتوجات الخضر وحماية المقدرة الشرائية للمواطنين في وقت تشهد فيه بعض الخضر مثل البطاطا والفلفل زيادة مشطّة في أسعارها.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.