أخبار - 2017.11.14

وأخيرا انتخب رئيس جديد للهيئة العليا المستقلّة للانتخابات

 وأخيرا انتخب رئيس جديد للهيئة العليا المستقلّة للانتخابات

وأخيرا، توصّل مجلس نوّاب الشعب  مساء يوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 إلى انتخاب رئيس جديد للهيئة  العليا المستقلّة للانتخابات  وهو السيد محمد التليلي منصري الذي حصل على 115 صوتا. وبذلك ينتهي مسلسل الفشل الذي رافق  اختيار خليفةِ لشفيق صرصار الذي كان استقال من هذا المنصب يوم 9 ماي الماضي.

ولم يتمكّن في الجولات الانتخابية الأربع السابقة أي من المترشحين لرئاسة الهيئة  من الحصول على الأغلبية المطلوبة وهي 109 أصوات.

ولم يكن لهذا الانتخاب أن يتمّ لولا التوافق الذي حصل في الأخير بين حركة نداء تونس وحركة النهضة اللتين تحظيان  بأغلبية المقاعد في البرلمان.

ويأتي هذا الانفراج  يوما بعد انعقاد أوّل اجتماع تشاوري ضمّ قياديين عن هذين الحزبين وحزب الاتحاد الوطني الحرّ وقد جاء في البلاغ الصادر عن اللقاء أنّ  الحاضرين أجمعوا على "ضرورة الاتفاق سريعا على انتخاب رئيس جديد للهيئة العليا للانتخابات وتجاوز كل العراقيل التي من شأنها تعطيل عمل الهيئة وبالتالي تعطيل مسار الاستحقاقات الانتخابية".

الآن وقد تمّ تجاوز عقبة كأداء عطّلت لفترة عمل الهيئة يجدر التساؤل عمّا إذا ستدور الانتخابات البلدية في موعدها المعلن وهو 25 مارس القادم  أمّا أنّ الأحزاب التي كانت تتذرّع بهذا التعطيل للمطالبة بإرجائها إلى موعد لاحق ستبحث عن ذرائع أخرى؟

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.