أخبار - 2017.11.13

انتخاب الشاب التونسي حمدي كشيدة نائبا للغرفة الفتية الدولية

انتخاب الشاب التونسي حمدي كشيدة نائبا للغرفة الفتية الدولية

انتخب الشاب التونسي حمدي كشيدة نائيا للغرفة الفتية الدولية  أثناء انعقاد المؤتمر العالمي لهذه المنظمة من 6 إلى 10 نوفمبر 2017 بأمستردام بهولندا.
وتعود تونس بعد غياب استمرّ مدّة 7 سنوات لتتبوّأ منصبا متقدّما صلب الغرفية الفتية الدولية التي تحتفل هذه السنة بالذكرى الثالثة بعد المائة لتأسيسها وتعدّ أكثر من 200 ألف منخرط في ما يزيد عن 100 بلد.
وقال حمدي كشيدة إنّ انتخابه يمثّل تتويجا لمجهود وطني بدعم من رئاسة الجمهورية، ملاحظا أنّ تونس ظلّت لعدّة سنوات بعيدة عن الأضواء وأنّه حان الوقت لتستعيد مكانتها، خاصّة على الصعيد الإفريقي.
ولم يخف نائب الغرفة الفتية الدولية رغبته في الإحاطة بسبع منظمات وطنية إفريقية قبل انتخاب المكتب العالمي للغرفة الفتية الدولية، مضيفا أنّه يؤمن كثيرا بمستقبل مشرق لإفريقيا ويأمل في الإسهام في إشعاعها.
ويأتي هذا الانتخاب في وقت مناسب، تتوجّه فيه تونس أكثر فأكثر نحو السوق الإفريقية . ولا شكّ أنّ وجود تونسي كممثّل لإفريقيا في أكبر شبكة لشبّان نشطين في العالم سيكون له بالغ الأثر في صورة تونس في إفريقيا.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.